مصادرة سلاح في صيدا
داهمت قوة من الجيش اللبناني مبنى حمود في حي الإسكندراني ـــ حمود في صيدا، حيث عثرت على كمية كبيرة من الأسلحة والقذائف الصاروخية.
وذكرت المصادر الأمنية أن المنزل المداهَم يعود للمواطن ز. ح. وأنه مقرّب من تنظيم قومي كانت تربطه علاقات مع النظام العراقي السابق. وأوقف صاحب المنزل ز.ح. للتحقيق معه. وقد يكون السلاح المصادر يعود إلى زمن قديم.

ندوة عن إعلاميّي المناطق في عبرا

في كل المناطق اللبنانية، هموم الصحافيين المناطقيين والمراسلين هي عينها. من زحلة إلى صيدا والجنوب لم يتغيّر الوضع ولا المشكلات. المطالب عينها، وكذلك شؤون المهنة وشجونها، عرضت في لقاء نظمته مؤسسة «مهارات» و«المركز اللبناني للتربية المدنية» بعنوان «نحو قوانين جديدة للإعلام في لبنان»، ضمن إطار برنامج «أفكار 2» المموّل من الاتحاد الأوروبي وبإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية.
اللقاء مع إعلاميي صيدا والجنوب وممثلي المجتمع المدني، نُظّم بالتعاون مع مركز التنمية والحوار في عبرا. بداية رحّب مدير المركز إميل اسكندر بالمشاركين، وشدد على أهمية الإعلام المناطقي والتواصل بين المجتمع المدني والإعلام.
ثم عرضت المديرة التنفيذية لمؤسسة «مهارات» الزميلة رلى مخايل قانون الإعلام الحالي وأبرز المشكلات التي رصدتها المؤسسة والنقاط التي تحتاج إلى تعديل، وأنه حان الوقت لأن يكون لنا قانون جديد يتيح حرية أكبر للرأي والتعبير، وأن تقترب صحافتنا أكثر من هموم الناس والمجتمع.
ثم أدارت اللقاء مديرة المشاريع في «مهارات» الزميلة ألين فرح، وتركّز البحث على نقاط الضعف في القانون الحالي، إضافة إلى تنظيم العلاقة بين المراسلين ومؤسساتهم الإعلامية كي لا ينجرّوا إلى المغريات المادية. كما كان تأكيد لضرورة وضع قانون خاص بالصحافة الإلكترونية.


تسليم وتسلّم في قيادة الوحدة الكوريّة

تسلّم قائد الكتيبة الثانية للوحدة الكورية العاملة في القوة الدولية، الكولونيل الكوري غان تشان أوك، من سلفه قائد الكتيبة الأولى، الكولونيل كيم أونغ يون مهام قيادة الوحدة الكورية، في احتفال أقيم في مقرها العام في منطقة شتارنيه خراج بلدة طيردبا، حضره قائد القطاع الغربي في الـ«يونيفيل» الجنرال باولو روجيرو وكبار الضباط في الوحدات الدولية والجيش اللبناني، وحشد من رؤساء بلديات المنطقة يتقدمهم رئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، إضافة الى الملحق العسكري في السفارة الكورية في بيروت ايم تشاي أون ومدعوين.
وأشاد الكولونيل أوك «بالجهود التي قامت بها الكتيبة الأولى خلال الستة أشهر الماضية، بالرغم من الصعاب والعقبات». وأشار إلى «قيام الكتيبة الثانية بتوسيع المشاريع المنجزة وستكرس نفسها للعطاءات الإنسانية والمساعدات، كما أنها ستهتم بالمشاريع التي تُعَد أوّلية ومهمة، والتي من شأنها توطيد علاقة محبة وأخوة مع الشعب اللبناني».


تسليم مستندات سرايا بعبدا إلى مديريّة الآثار

عقدت رئيسة الجمعية اللبنانية للتنمية المحلية الدكتورة ماري كلود حلو سعادة اجتماعاً مع المدير العام للآثار الدكتور فريديريك الحسيني، في حضور ممثل رئيس بلدية بعبدا المهندس أمين ملاط وعدد من الخبراء في مديرية الآثار، لتسليمه المستندات العائدة لسرايا بعبدا، منها الخرائط التي وضعت سنة 1993 التي كانت موجودة في وزارة الأشغال العامة، وصورة عن الصحيفة العقارية العائدة للسرايا وتحمل الرقم 98 وصور عن
الصكوك.
من جهته، قرر الحسيني تجهيز الملف والشروع في معاملات وضع السرايا على جدول الأبنية المحمية في لبنان.