الجيش واليونيفيل ينقذان طاقم باخرة
جنحت الباخرة VICTORY GEVO مقابل الشواطئ اللبنانية في عرض البحر على مسافة 30 ميلاً بحرياً غربي صيدا ليلة أول من أمس بفعل قوة العاصفة، وقد سقطت بعض المستوعبات من على متنها إلى الماء.
وتدخلت القوات البحرية اللبنانية بالتعاون مع القوى البحرية في اليونيفيل وأنقذت الطاقم المؤلف من 14 بحاراً من جنسيات لبنانية، سورية ومصرية ونقلوا جميعاً الى قاعدة بيروت البحرية التابعة للجيش اللبناني. وما زالت الباخرة الجانحة تتخبطها الامواج وهي عرضة للغرق في أي لحظة.
وتتابع القوى البحرية التابعة للقوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان محاولات إنقاذ السفينة وحمولتها.

«جهاد البناء» توزع شتولاً حرجية

أعلنت مؤسسة «جهاد البناء الإنمائية» في بيان أمس، أنه «في إطار خطتها لزراعة مليون شجرة هذا العام، تواصل المؤسسة تسلّم الشتول الحرجية والمثمرة المقدمة هبة من الجمهورية العربية السورية والتي بدأ توزيعها على البلديات والجمعيات والتعاونيات والأفراد في مختلف المناطق اللبنانية».

المشروع القطري بدأ ترميم حسينيّتي يحمر

باشر المشروع القطري لإعادة إعمار دور العبادة والمراكز الدينية في الجنوب (مساجد، كنائس وحسينيات) التي دمرت أو تضررت بالعدوان الاسرائيلي على الجنوب في تموز 2006، باشر المشروع المذكور بالتعاون مع مؤسسة «جهاد البناء» وبلدية يحمر في النبطية بناء النادي الحسيني للبلدة، وسينتهي العمل فيه أواخر العام الحالي.
ووجه إمام يحمر الشيخ نزار سعيد الشكر الى دولة قطر على دورها في إعادة بناء النادي الحسيني للرجال، كما شكر مؤسسة «جهاد البناء» وبلدية يحمر على التعاون مع المشروع القطري لإنجاز البناء، وكذلك للدور في ترميم وتأهيل حسينية النساء التي تضررت بالعدوان الاسرائيلي.
(الأخبار)