«الديموقراطيّة الهنديّة» في «الأميركيّة»
يتحدّث البروفيسور الهندي راماشندرا غوها عن «كيف نجحت أكبر ديموقراطية في العالم بتشكيل وحدة وطنية من التعدّدية: تأملات في الهند» بدعوة من مؤسسة عصام فارس والسفارة الهندية، عند الخامسة من بعد ظهر غد الخميس، في مبنى «وست هول» في حرم الجامعة الأميركية في بيروت. من جهة ثانية، يحيي وليد حوراني حفلاً موسيقياً على البيانو في قاعة «أسمبلي هول» في الجامعة، عند الثامنة والنصف من مساء اليوم نفسه. ويتخلل البرنامج مقطوعات لباخ وسكارلاتي وتشايكوفسكي وبيتهوفن وشوبان وليزت.

مختبر التمريض في «العربيّة»

تفتتح كلية التمريض في جامعة بيروت العربية معمل أساسيات التمريض في الكلية، عند الثالثة من بعد ظهر غد الخميس في مبنى الحريري الطابق التاسع في حرم الجامعة. يتميز هذا المختبر بتجهيزاته الحديثة التي ستسهم في رفع مستوى المهارات والتدريب.

البلمند تكرّم محمد الحفّار

نظّمت جامعة البلمند معرضاً ضم أربعين منحوتة من منحوتات الفنان الراحل محمّد الحفار بعنوان «محمّد الحفار: إيقاعات وأشكال». وأكّدت الجامعة أن المعرض هو تكريم بسيط لمن أسهم في تطوير الحياة الفنية وإغنائها.

تخريج طلاب الصحافة الفرنكوفونيّة

تخرّج كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية والمعهد الفرنسي للصحافة ـــــ باريس 2، ومركز تعليم وتهيئة الصحافيين في باريس، طلاب الدراسات العليا في الصحافة الفرنكوفونية عند السابعة من مساء الجمعة المقبل، في مسرح مونتاني في مركز البعثة الثقافية الفرنسية في لبنان.

الأيّام العالميّة للشباب

تعقد اللجنة الأسقفية لرسالة العلمانيين مع المجلس الرسولي العلماني مؤتمراً صحافياً لإطلاق الحملة في لبنان للمشاركة في الأيام العالمية للشباب الثالثة والعشرين، التي ستقام في أوستراليا بين 10 و20 تموز 2008، عند الثانية عشرة من ظهر غد الخميس في المركز الكاثوليكي للإعلام ـــــ جل الديب.

إعادة تأهيل مدرسة المغيريّة

أنهت مؤسسة الإسكان التعاوني أعمال إعادة تأهيل مدرسة المغيرية الرسمية في إقليم الخروب. وكانت المؤسسة قد جهّزت المدرسة بمختبر وغرفة للمعلوماتية، كما عالجت مشكلة النشّ والرطوبة التي كانت المدرسة تعانيها.

توضيح

تنتظر القوى الطلّابية في كلّية العلوم الاقتصاديّة وإدارة الأعمال ـــــ شعبة النبطيّة في الجامعة اللبنانية ردّ رئاسة الجامعة على المطالب الأكاديميّة التي رفعتها إلى إدارة الشعبة التي سلمتها بدورها للرئاسة في ما يخصّ التدفئة واستحداث مبنى جديد للكلّية. وأكّدت هذه القوى أنّها لن تقدم على أيّ تحرّك قبل وصول الردّ، نافية ما ورد في بعض الوسائل الإعلاميّة عن الاعتصام المفتوح الذي بدأه الطلّاب الثلاثاء الماضي.