اجتماع قضائي لبناني ـــ إسباني بخصوص الاعتداء على اليونيفيل


عقد النائب العام التمييزي، القاضي سعيد ميرزا، اجتماعاً، أمس، عرض خلاله الجانب اللبناني أمام السفير الإسباني في لبنان ووفد قضائي أمني إسباني الأفلام والصور المتعلقة بالاعتداء الذي تعرضت له الكتيبة الإسبانية في سهل الخيام، والمراحل التي بلغها التحقيق. وحضر اللقاء عن الجانب اللبناني كل من مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد، وقاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر، وقائد الشرطة العسكرية العميد نبيل غفري ومعاونيه من خبراء فنيين.

التمييز تصدّق الحكم بحق جهاد حمد

صدّقت محكمة التمييز، برئاسة القاضي عفيف شمس الدين، حكم محكمة جنايات بيروت بحق المتهم في محاولة تفجير قطارات في برلين، جهاد حمد، والذي قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة بحقه لمدة 12 سنة.

«مطلوب» يطلق النار على زوجته

لأسباب لم تعرف حيثياتها، أطلق علي س. النار تجاه زوجته سوسن، فأصابها بقدمها، ما استدعى نقلها إلى المستشفى. يشار إلى أن مطلق النار مطلوب للقضاء بجرم مخدرات.

سرقة 45 ألف دولار في طرابلس

تمكن مجهولون من دخول منزل أحمد ب. في محلّة أبي سمراء ــــ طرابلس بواسطة مفتاح مستعار، وسرقوا من داخله مبلغ 40 ألف دولار، إضافة إلى مجوهرات بقيمة 5000 دولار.

توقيف مجنّد «سهّل» أمور موقوف

أُوقف المجند رامز ع. الذي يقوم بحراسة الموقوف بجرم تعاطي مخدرات، بول جاك، لسماحه للأخير بإمرار رسالة واستقبال مكالمة هاتفية على هاتفه.

إطلاق نار على محل سمانة

أطلق مجهولون، يستقلّون سيارة في محلة الفنار، أعيرة نارية تجاه محل معد لبيع السمانة يعود لغازي ز. حصلت أضرار مادية ولم يصب أحد بأذى.

إرجاء دعوَيَي القاضي حمود على خشان و«القوات»

أرجأ قاضي التحقيق في بيروت، فادي العنيسي، جلسة التحقيق في ادّعاء قاضي التحقيق الأول عبد الرحيم حمود على الزميل فارس خشان بجرم القدح والذم، عبر مقابلة أجريت معه في برنامج «بكل جرأة» على شاشة الـLBC إلى 29/2/2008 لتكرار دعوته، بعدما عاد التبليغ «ولم يكن موجوداً في مقر صحيفة «المستقبل». كما أرجأ العنيسي، إلى التاريخ نفسه، جلسة التحقيق في ادّعاء «القوات اللبنانية» على رئيس مجلس إدارة «المؤسسة اللبنانية للإرسال» بيار الضاهر ورفاقه، بجرم اختلاس أموال الشركة، بعدما مثل المدّعى عليهم أمام القاضي العنيسي، وتبلّغوا الشكوى واستمهلوا لإبداء دفوعهم الشكلية.