• أدت العاصفة الثلجية إلى إقفال الجامعات والمعاهد والمدارس الرسمية والخاصة في البقاع وإقليم التفاح والريحان ومرجعيون وحاصبيا. وقد ترافقت العاصفة مع رياح قوية ودرجات حرارة متدنية. وأعاق تراكم الثلوج في المناطق المذكورة حركة المرور ووصول التلامذة والطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم. وأبلغت مصادر تربوية رسمية في البقاع «الأخبار» أنّ المدارس الرسمية ستقفل اليوم الخميس جراء العاصفة وتكوّن الجليد على الطرقات، موضحة أنّ العودة إلى التدريس مرهونة بتطورات العاصفة وحال الطرق.


• يناقش مجلس مندوبي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تقرير الهيئة التنفيذية الشفهي وقضايا أخرى. ويعقد المجلس اجتماعه الأول للعام الجامعي 2007 ـــــ 2008، بمن حضر، العاشرة من صباح السبت المقبل، في مقر الرابطة ـــــ بئر حسن.

• تطلق وزارة الصحة العامة المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية لصحة الفم والأسنان في المدارس الرسمية، وتعلن تأمين مادة الفليور للمضمضة مجاناً في جميع المدارس الرسمية على مدار السنة، خلال مؤتمر صحافي تعقده عند السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية ـــــ سن الفيل.
وتنظم الحملة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي، وزارة الصحة العامة، منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

• نظمت «إمارة القانون» في كلية الحقوق في جامعة بيروت العربية، «معرض الكتاب الحقوقي الأول». يذكر أنّ المعرض هو باكورة أعمال الإمارة الثقافية إدراكاً منها لأهمية جذب الشباب الجامعي نحو الكتب التي تغني مداركهم وتزيد معرفتهم.