إقفال الإدارات بمناسبة عيد مار مارون


أصدر رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة مذكرة إدارية تحمل الرقم 6/2008 تقضي بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات بمناسبة عيد مار مارون جاء فيها: استناداً للمرسوم الرقم 15215 تاريخ 27/9/2005، القاضي بتعيين الأعياد والمناسبات الرسمية، تقفل جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم السبت الواقع فيه 9/2/2008، وذلك بمناسبة عيد مار مارون.

«التنمية الريفية المحلية» في صور

عقدت في مقر اتحاد بلديات قضاء صور ورشة عمل تحت عنوان «تنشيط التنمية الريفية المحلية في قضاء صور من أجل تفعيل آليات دعم المناطق والمجتمعات الريفية في لبنان»، في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني وممثلين عن وزارة الزراعة واتحادات تعاونية زراعية وجمعيات بيئية وثقافية وممثلين عن المعهد العالي للدراسات الزراعية المتوسطية في باري ـــــ ايطاليا. وألقى الحسيني كلمة نوّه فيها «بالالتفاتة القيّمة من الحكومة الايطالية من اجل تنشيط هذا القطاع الذي يهم ابناء الجنوب».
ثم تحدث الخبير الايطالي في التنمية الريفية داميانو بتروزيلا، الذي شرح اهمية هذا اللقاء «من أجل تأليف مجموعة عمل محلية لدعم وسائل العمل المشترك لتطوير التنمية المحلية الريفية في قضاء صور في مختلف المنتجات الحرفية منها والغذائية، وثروات تاريخية وثقافية وطبيعية وبيئية».

قطر وزعت شيكات على متضررين في الخيام

تم في المكتب القطري لإعادة إعمار الجنوب اللبناني في بلدة الخيام الحدودية ـــــ مرجعيون امس، دفع مبلغ مليون ونصف مليون دولار لأصحاب المنازل التي تضررت في العدوان الإسرائيلي في تموز 2006، وتم تسليم شيكات للمواطنين في اطار الدفعات المقررة لإعادة الإعمار والترميم في بلدة الخيام والتي تعهدت دولة قطر إعادة إعمارها مع عشرات من القرى والبلدات الحدودية والجنوبية.

مسح أضرار انفجار الشفروليه

بدأت لجان من قيادة الجيش بالتنسيق مع الهيئة العليا للإغاثة بمسح وتخمين الاضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين نتيجة الانفجار الذي وقع في منطقة الشفروليه ـــــ الحازمية. وتستمر اعمال المسح لغاية 20/2/2008 ضمناً.
لذا تدعو قيادة الجيش المواطنين «الى تحضير المستندات الثبوتية الشخصية والمستندات القانونية للممتلكات المتضررة، بغية تسهيل عمل اللجان وإنهاء العمل المطلوب بالسرعة الممكنة. لمزيد من الاستفسار الاتصال على الأرقام الآتية: 281284/01 ـــــ 293651/01 ـــــ 975758/03».

تنسيق المبادرات الإنمائية في الضاحية

نظمت مؤسسة «ديا» مؤتمراً قبل ظهر أمس في فندق روتانا ـــــ الحازمية حول موضوع «كيف ننسق المبادرات الإنمائية في الضاحية بشكل أفضل» بالتعاون مع «ليبانون سوبورت» وبدعم من مكتب الخدمات الإنسانية في المفوضية الأوروبية، حضره ممثلون عن منظمات محلية، وطنية وعالمية تعمل في الضاحية أو تخطط للعمل هناك.
قسم المؤتمر إلى قسمين: الأول قدمته مؤسسة «ديا» بعنوان: «لم نحن بحاجة إلى تنسيق المبادرات الانمائية في الضاحية». وتحدثت في هذا القسم مديرة مركز الخدمات في الشياح التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية تحت عنوان: «الشبكات الشبابية ومراكز الخدمات الإنمائية في الضاحية».
(الاخبار، وطنية)