مأساة كوتونو كادت تتكرّر
شيّع أمس في الحميري (قضاء صور)، حسن علي بري الذي توفي قبل يومين في المغرب بعدما اضطرت الطائرة التي استقلها من كوتونو عائداً إلى لبنان، للهبوط هناك جرّاء عطل تقني. كان بري قادماً الى لبنان في إجازة، لكن جرّاء الهبوط الاضطراري، أدخل عدد من الركاب الى المستشفيات ومن بينهم بري الذي أصيب بنزف داخلي أدى الى وفاته.

محاولة تحرّش جنسي

ادعت سيدة أنه أثناء عملها في محلها في عين سعادة، دخل شخص مجهول، في العقد الرابع من العمر، وتوقف أمام الصندوق حيث فتح سحاب بنطاله، ولدى محاولتها الخروج من المحل أمسك بيدها وشعرها وأوقعها أرضاً وفر بواسطة سيارة لون زيتي أو فضي.

سرقة عصافير بـ 4,5 ملايين ليرة!

أقدم مجهول على الدخول بواسطة الكسر والخلع الى محل لبيع الطيور البيضاء في عين المزراب في صور عائد لفهمي إبراهيم سلامي وسرق من داخله عصافير بقيمة أربعة ملايين ونصف مليون ليرة.

البحث عن شخص في تحقيقات اغتيال الحريري

تابع القاضي صقر صقر قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري تحقيقاته، فاستجوب أحد المدعى عليهم المتروكين واستمع الى إفادة شاهد وسطّر إنابة قضائية الى الأجهزة الأمنية للبحث والتحري عن أحد الأشخاص.

سنتان ونصف سنة من الاحتجاز التعسفي

انتقد وكيل اللواء الركن جميل السيد المحامي أكرم عازوري، «عدم تحرك الدولة اللبنانية لمواجهة تصنيفها رسمياً من الأمم المتحدة دولة تمارس الاحتجاز التعسفي للحرية، لمناسبة مرور سنتين ونصف سنة على احتجاز 8 لبنانيين بينهم الضباط الأربعة». وقال إن هيئة الدفاع عن الموقوفين ستقوم بجولة على المراجع السياسية الروحية والدبلوماسية لحضها على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتجنّب صدور قرار نهائي في آذار المقبل عن الأمم المتحدة «بتصنيف لبنان دولة خارجة عن القانون الدولي».

وزراء الداخلية العرب لدعم الأجهزة الأمنية

صدر قراران عن مؤتمر وزراء الداخلية العرب المجتمعين في تونس، الأول رقم 533 ويتعلق بدعم الأجهزة الأمنية اللبنانية، والثاني رقم 541 وافق فيه المجتمعون على عقد الدورة الـ26 لوزراء الداخلية العرب في لبنان. وكان وزير الداخلية والبلديات قد شدد في كلمته على ضرورة دعم الأجهزة الأمنية اللبنانية وإدانة الإرهاب، كما كان قد تقدم بطلب من المجلس برغبة لبنان في استضافة المؤتمر المقبل.
(الأخبار)