شعارات للتوطين
نقلت مصادر دبلوماسية لبنانية عن مصادر غربية أن مشروع توطين اللاجئين الفلسطينيين قد بدأ العمل عليه بشكل مبطن في لبنان وعدد من الدول العربية تحت شعارات وعناوين مختلفة أبرزها حقوق الإنسان والدفاع عنها، وقد رصدت ميزانيات كبيرة لهذا المشروع.

جولة لـ«تفريغ» متقاعدين عسكريّين

خلال الأسبوع الفائت، قامت إحدى الشخصيات العسكرية المحسوبة على تيار موالٍ بجولة في منطقتي البقاع الغربي وراشيا، بهدف إقناع عدد من المتقاعدين في السلك العسكري بالتفرّغ للعمل تحت لواء التيار في بيروت، وذلك مقابل بدل مالي شهري يتراوح ما بين 500 و750 ألف ليرة لبنانية.

استعدادات عكّارية لمواجهة «الشغب»

يوم أحداث كنيسة مار مخايل، استنفر تيار موالٍ مناصريه في عكار، ونقل 200 منهم الى بيروت، وذلك تحت شعار «التحسّب لأي طارئ، حيال أعمال الشغب»، وأعطيت التعليمات لمن بقي في قريته بأن يبقى على جهوزية تامة حتى إشعار آخر.

ظاهرة غرف العمليات الحزبية

توسعت ظاهرة تشكيل غرف العمليات لدى العديد من التيارات والاحزاب السياسية في لبنان لمتابعة التطورات على كل المستويات ولا سيما الامنية منها. ونقل عن مرجع أمني قوله إن تعليمات واضحة أعطيت للترحيب بهذه المبادرات على أنها خطوات إيجابية أقدمت عليها معظم هذه الأطراف طلباً للتنسيق مع الأجهزة الأمنية في ضوء سعيها لتجنّب الخضات الأمنية في البلاد.

قلق دبلوماسي

أكدت مصادر دبلوماسية لبنانية أن رئيس الحكومة فؤاد السنيورة وفريقه السياسي يتابعان بدقة متناهية التقارير الدبلوماسية الواردة من السفارات اللبنانية في الخارج الى السرايا الحكومية، وبعد قراءتها يتصل السنيورة شخصياً بالسفراء للتأكد من المعلومات الواردة فيها، والوقوف على تفاصيلها، وخاصة التقارير الواردة من الدول الحليفة للسياسة السنيورية.