إلى أن تنشف الدماء
رفض وزير الشباب والرياضة، أحمد فتفت، التصريح لـ«الأخبار» على اعتبار أنّ الصحيفة «تعرف جيداً ما فعلته». وقال فتفت إنه ليس مستعداً للحديث ما دامت «الدماء لم تنشف بعد عن يديه». وجاء ردّ الوزير فتفت تعقيباً على ما نشرته «الأخبار» في عددها الرقم 47 بتاريخ 7 تشرين الأول عام 2006 عن مسؤولية وزير الداخلية بالوكالة حينها في جريمة القتل التي جرت في الرمل العالي.

أصحاب النوايا الصادقة عاجزون

نقل عن أحد الدبلوماسيّين الأوروبيّين قوله في تقرير رفعه إلى عاصمة دولته المميزة أن لبنان يشهد مرحلة هي الأخطر منذ قيامه والدلائل كثيرة، أبرزها: رئيس المجلس النيابي يرى أكبر قرارات الحكومة «كأنها لم تكن»، ورئيس الحكومة ماض في عمله، يتصرف كأن ليس هناك رئيس مجلس نواب ولا وجود لطائفته، ورئيس الجمهورية ناظم العلاقات بين المؤسسة الدستورية مفقود. والأسوأ أن أكثر المتفائلين ليس متفائلاً، وأصحاب النوايا الصادقة عاجزون؟!.

توقعات بما ليس في الحسبان

أبلغ أحد السفراء العرب الذين قدموا حديثاً إلى لبنان حكومة بلاده أنّ الوضع في لبنان مفتوح على كل الاحتمالات، بما فيها تلك التي ليست في الحسبان في أي من السيناريوهات المتداولة. وقال: بالتأكيد لن يبقى الوضع على ثباته الراهن.

غير مرغوب فيه في أي وقت

أبلغت العاصمة السورية سياسيين لبنانيين قصدوا كبار المسؤولين فيها أن أحد الوزراء البارزين في الحكومة الحالية غير مرغوب فيه في أي وقت. وهي، وإن كان لها رأي في العهد الجديد، فستسعى إلى تغييبه عن التشكيلة الحكومية الجديدة.

«أل. بي. سي.» تطوّر الحماية الأمنية

وسّعت المؤسّسة اللبنانية للإرسال من نطاق الحماية الأمنية التي تطبقها في محيطها الجغرافي منذ فترة. والجديد أنها أنجزت خلال الأيام القليلة الماضية تركيب كاميرات متطورة جدّاً على مفرق المؤسسة في منطقة أدما، وهي موصولة بغرفة عمليات داخل المبنى للتشدّد في المراقبة تحسّباً لأي طارئ.