• زارت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، رودي كراتسا، أول من أمس، نواب الأكثرية في مقر إقامتهم في فندق «لاهويا سويت»، وعرضت معهم الأوضاع السياسية، وخصوصاً موضوع الاستحقاق الرئاسي.أبرق كل من رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري، ورئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب وليد جنبلاط، والأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، ومفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح معزّين بوفاة رئيس مجلس النواب، الشيخ عبد الله الأحمر. وأعلنت السفارة اليمنية في لبنان عن استقبال المعزّين لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الأربعاء .

• التطورات السياسية عرضها رئيس المجلس النيابي نبيه بري مع النائب السابق مخايل الضاهر في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة.

• قرر حزب الكتائب عقد مؤتمره العام الاستثنائي الثامن والعشرين، في السابع عشر من شباط المقبل، لانتخاب رئيس جديد للحزب ونائبين له، وستة عشر عضواً للمكتب السياسي، ورئيس مجلس الشرف والأعضاء، ورئيس اللجنة العليا للرقابة المالية والأعضاء.

• عرض المرجع السيد محمد حسين فضل الله مع وفد من «الرابطة الإسلامية السنّية»، برئاسة حسّان القطب، موضوع الانتخابات الرئاسية والأزمة السياسية والاقتصادية. ودعا فضل الله، خلال اللقاء، إلى التصدي للخطاب السياسي والديني المتشنّج، «الذي يستحضر مفردات ذات حساسية تاريخية». وأكد أنه ليس هناك أرضية لخلق فتنة سنّية ـــــ شيعية في لبنان».