ذكورية النرجيلة
حاضر الدكتورة حسن عبود عن «ذكورية النرجيلة وتمييع الحدود بين العام والخاص»، في الجامعة الأميركية في بيروت بدعوة من قسم الصحة في الجامعة. وتخلل المحاضرة عرض لمشاهدات عبود عن النرجيلة المنتشرة في بيروت وضواحيها، وعن الإيحاءات الجنسية التي يعكسها تدخين النرجيلة وخصوصاً لدى الفتاة. كما عادت عبود بالذاكرة إلى بيروت القديمة والمقاهي الشعبية التي كانت تستقبل الرجال فقط، حيث كان تدخين المرأة للنرجيلة عيباً في المجتمع، وأرفقت ذلك بمقارنة بين الماضي والحاضر. واستغربت عبود وجود النراجيل في الأسواق والمجمعات التجارية المصممة بهندسة غربية.

LAU تطلق نموذج الأمم المتّحدة

أطلقت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) برنامج «الصف المتكامل لنموذج الأمم المتحدة لصفوف المرحلة الثانوية لعام 2008»، بالتنسيق مع جمعيّة الأمم المتحدة للولايات المتحدة. وينظم البرنامج للسنة الثالثة على التوالي، ويهدف إلى توفير التعليم للطلّاب حول العالم، بحيث يستطيعون مناقشة الموضوعات العالمية. ولفت رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا إلى «أننا مجبرون على أن نبدأ، هنا وحيثما كان، بالتفكير وممارسة السبل والأساليب المعتمدة من الأمم المتحدة لحلّ نزاعاتنا»، مؤكّداً «حاجة الدول إلى أمم متّحدة قوية وفاعلة، وحاجتها أيضاً إلى الالتزام والشغف وبراءة الشباب».

طلّاب «تيّار العروبة»: للتحرّك ضدّ الغلاء

ناشدت الكتلة الطلّابية في «تيّار العروبة للمقاومة والعدالة الاجتماعية» كل المنظّمات الشبابية والطلّابية التحرّك سريعاً ضد الغلاء والسياسة الضريبيّة التي تتّبعها الحكومة، وحذّرت من «التمادي في رفع الأسعار وتهميش مطالب الشعب الذي أصبح مجبراً على هجرة الوطن».
(الأخبار، وطنية).