الإثيوبية رملة أمينو عادت إلى بلادها
عادت الفتاة الإثيوبية رملة أمينو (22 عاماً)، التي كانت «الأخبار» قد أثارت قضيتها في عدد 26 تشرين الثاني الماضي، إلى بلادها بعد سبعة أشهر من الغربة في لبنان. عادت رملة إلى حيث تريد، بعدما حاولت الانتحار احتجاجاً على ظروفها الحياتية في مكان عملها في لبنان يوم التاسع من الشهر الفائت، عبر «القفز» عن شرفة منزل مخدومها.
فبعد أيام على خروجها من المستشفى حيث عولجت من الإصابة البليغة في الجمجمة، وافق مخدومها، بالتعاون مع القنصل العام في السفارة الإثيوبية، على عودتها إلى إثيوبيا كما كانت تطلب قبل محاولتها الانتحار، إضافة إلى إعطائها تعويض نهاية الخدمة.

نشل بانتحال صفة أمنية

ادعى المواطن مفيد العكاوي (66 عاماً) أمام فصيلة البسطة أن مجهولاً سلبه مبلغ 800 دولار أميركي و850 ألف ليرة لبنانية في منطقة راس النبع ـــــ العاملية، بعدما ادعى أنه أحد أفراد المديرية العامة لأمن الدولة. وذكر العكاوي في إفادته أن «عنصر الأمن» طلب أوراقه الثبوتية ثم فتّشه وسلبه المبلغ المذكور. وقال المدعي إن من سلبه كان يستقل دراجة نارية كبيرة الحجم لونها فضي، وهذا الأمر ذكره عدد كبير ممن تعرّضوا للنشل والسلب على يد شخص يدّعي صفة أمنية ويستقل دراجة بالمواصفات نفسها، في أماكن قريبة من المنطقة المذكورة.
من جهة أخرى، قبضت دورية من مفرزة بيروت القضائية أمس على شاب مشتبه في قيامه بعدة عمليات سلب واحتيال منتحلاً صفة رجل أمن. فبناءً على معلومات توافرت للمفرزة، كمنت له دورية صباح أمس وأوقفته، فتبين أنه يدعى س. ح. (25 عاماً). واعترف أثناء التحقيق معه بأنه قام بعدة عمليات سلب في الاشرفية والكولا والخندق الغميق وجادة شارل الحلو. وذكر مصدر أمني أن الموقوف ليس الشخص ذاته الذي يستخدم دراجة نارية ويدعي صفة أمنية ويقوم بأعمال السلب في المناطق ذاتها التي يشتبه في أن موقوف أمس يعمل في نطاقها.

سرقة بطاريات سيارة الاطفاء

ادعى رئيس مركز الدفاع المدني في العباسية امام فصيلة البلدة في قوى الأمن الداخلي أن مجهولاً سرق ليل أول من أمس بطاريتين من داخل سيارة إطفاء تابعة للمركز، أثناء وقوف السيارة امام المركز.

...وتوقيف شخصين يحملان بطاريتين

أوقفت دورية من فصيلة البرج كلًّا من عادل. ع. وخليل ع. للاشتباه فيهما بعد العثور معهما على بطاريتي سيارة مجهولة المصدر. وعثر مع خليل على 13 حبة دواء للأعصاب وبطاقة مسلكية صادرة عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عائدة لمجند من دون وجود صورة شمسية عليها.

«ريستارت» لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب

افتتح مركز ريستارت لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، بالتعاون مع «المفوضية السامية في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان»، فرعاً له في بيروت عند الحادية عشرة من صباح أمس في شارع بدارو.

حضر عاصي ولم يحضر العريس

أرجأ قاضي التحقيق في بيروت شوقي الحجار إلى 17 كانون الثاني 2008 النظر في دعوى رئيس مجلس بلدية بيروت، عبد المنعم العريس، على جريدة «النهار» والزميل محمد عاصي، في جرم القدح والذم والتشهير، وذلك بسبب غياب المدّعي العريس ووكيله عن حضور جلسة أمس، التي حضرها الزميل عاصي.
(الأخبار، وطنية)