المنظمات الطلابية في «الحقوق ـ3» تردّ
ردّت المنظّمات الطلابية (حزب التحرّر العربي، تيّار المردة، منظّمة شباب المستقبل، التيّار الوطني الحرّ وشباب التغيير) ـــــ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية على التحقيق المنشور في عدد «الأخبار» 395 تحت عنوان «الحقوق ـــــ 3»: الأساتذة غائبون... والمباني ثكنات من تركة الانتداب».
وأكّدت المنظّمات أنّ «تلك المطالب تتعلق بمصلحة كلّ طالب في هذه الكلية على اختلاف انتمائه السياسي، إلا أنّنا نرى من الضرورة بمكان عدم تحميل الإدارة الحالية للكلية مسؤولية الحرمان المتراكم وحدها، فالكلّ مسؤول عنه من رأس الهرم في السلطة إلى أسفله». ولفت البيان إلى أنّ المدير الجديد للكلية الدكتور جورج شدراوي قد «أثبت انفتاحه على جميع الأطراف السّياسية من دون تمييز، ما يدفعنا للوقوف إلى جانبه، لكونه يسعى دائماً إلى النّهوض بالجامعة».

سرقات في مدارس الضنّية وتساؤلات عن الدوافع

الضنّية ــ عبد الكافي الصمد

طرحت ظاهرة السرقة التي تعرّضت لها بعض المدارس الرسمية في الضنّية أخيراً، تساؤلات كثيرة عن دوافع مفتعليها وكشف أسبابها الحقيقية، وعمّا إذا كانت مجرّد حوادث سرقة عادية، وخصوصاً أنّ السّرقات التي حصلت تنمّ عن عدم خبرة.
وكانت ثانوية بخعون الرسمية المختلطة، قد تعرّضت مساء أوّل من أمس، للسرقة على أيدي مجهولين، أقدموا على نزع بطارية وأسلاك المولّد الكهربائي الخاص بالثانوية وحوالى أربعين ليتراً من المازوت، ما دفع مدير الثانويّة علي الغول إلى تقديم شكوى لدى القوى الأمنية، بعدما أثار الأمر بلبلة في صفوف التلامذة والمعلّمين الذين فوجئوا بالحادث.
في موازاة ذلك، سرق مجهولون من مدرسة بخعون الفنّية الرسمية، نهاية الأسبوع الماضي، مبلغ 415 ألف ليرة لبنانية وكاميرا فيديو، ولاذوا بالفرار من غير أن تُعرف هويتهم.

هيئة بيت المعلّم تطالب متري بتنفيذ الوعود

جدّدت هيئة بيت المعلّم مطالبتها وزير الثقافة طارق متري بتسليمها مقر بيت المعلّم «تنفيذاً للوعود التي سبق أن قطعها أكثر من مرّة لوفود نقابة وروابط الأساتذة في القطاعين الرسمي
والخاص».
من جهةٍ ثانية، أقرّت الهيئة تنظيم عمل الهيئة، ولا سيّما النظامان الإداري والمالي، كما وُزِّع العمل على ثلاث لجان لإنجاز الأوراق الثلاث.
كذلك حدّدت الهيئة موعد اجتماعها السادسة من مساء الأربعاء المقبل، في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي.