رابطة المهني تتعهّد ضمان حقوق المتعاقدين
تعهّدت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان بالسعي للوصول إلى قرارٍ يتعلّق بتطبيق أصول التعاقد للتدريس بالساعة يضمن حقوق جميع المعلّمين في ملاك المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، على أن يكون القرار مبنيّاً على دراسة واقع معاهد ومدارس التعليم المهني والتقني الرسمية. وإذ استنكرت الرابطة «الاقتطاعات المالية من رواتب الأساتذة بفعل تطبيق قانون الضريبة الموحّدة على الدخل دفعة واحدة». وناشدت الرابطة الموافقة على فتح باب الانتساب إلى المعهد الفني التربوي بفروعه الثلاثة للطلّاب الجدد من حملة البكالوريا الفنية BT والامتياز الفني TS، إضافة الى تعزيز دور المعهد الفني التربوي.

قباني يبحث إعادة هيكلة التربية

بحث وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني الدرس الأوّلي لمشروع إعادة الهيكلية المؤسساتية وتطوير قدرات طاقم الموظّفين في الوزارة، في حضور فريق عمل شركة ICON الألمانيّة التي تتولّى إعادة الهيكلة والمدير العام للتربية فادي يرق. وطلب رئيس فريق الشركة منير أبو عسلي توجيهات قبّاني للسير في المشروع، لافتاً إلى «أنّ المرحلة الأولى من المشروع انتهت وكذلك آلية العمل». من جهته، عرض الخبير في الشركة الدكتور رمزي سلامة مبادئ إعادة هيكلية إدارة الشأن التربوي كما هي مستقاة من الاستراتيجية الوطنية للتربية.
(وطنية)

تصويب

ورد في العدد 397 من «الأخبار» تحت عنوان «التيار وحلفاؤه يكتسحون هيئة الأنطونية» أنّ مندوب السنة الخامسة في كلية اللاهوت هو جورج نصار والصحيح أنّه سليم تابت (مستقل)، لذا اقتضى التصويب والاعتذار.