شجرة الميلاد ترتفع في صيدا
رُفعت في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا شجرة ميلاد كبيرة جرى تزيينها وإنارتها، وربما تكون المرة الأولى التي تُرفع فيها وسط الساحة. وقد لاقت هذه الخطوة، التي جاءت بقرار من المجلس البلدي في المدينة، استحساناً كبيراً في الوسط الشعبي، لكونها تعكس واقع المدينة غير الطائفي، وكمدينة جامعة ومحصّنة بالعيش الوطني المشترك.
وقد أضفت الشجرة على المكان، الذي يعدّ «سنتر» المدينة ومركز النشاط الأساسي، جمالية على المكان، علماً بأن العديد من المحال والمنازل العائدة لصيداويين عادة ما يقومون بوضع شجرات الميلاد وتزيينها.

جولة ميدانية لمدير الصندوق الكويتي

أعلن مدير الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، محمد الصادقي، البدء بتدشين المشاريع التنموية التي يموّلها الصندوق الكويتي في 25 قرية تضررت في الجنوب خلال عدوان تموز، وبتكلفة 50 مليون دولار، هي جزء من الهبة الكويتية المقدمة للحكومة اللبنانية إثر العدوان، منها 15 مليون دولار ستنفق على مشروع مشترك للصرف الصحي، و35 مليوناً ستخصص لمشاريع تنموية مختلفة، أوّلها كان مشروعاً بين بلدتي شمع وطير حرفا، على مساحة حوالى 25 ألف متر مربع، يُشاد فيها مركز إنتاجي واجتماعي ومهني ورياضي، إضافة إلى بنك صغير يقدم قروضاً ميسّرة لمشاريع إنتاجية صغيرة.
إعلان الصادقي عن قرب انطلاق المشروع جاء خلال زيارة قام بها إلى بلدة شمع، رافقه رئيس البلدية عبد القادر صفي الدين، تفقّدا خلالها موقع المشروع وقلعة شمع الأثرية، التي تنتظر الجهة المانحة التي تتحمل تكلفة إعادة إعمارها بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بها خلال العدوان.

معرض صور عن «اليونيفيل» في بنت جبيل

افتتحت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية معرضاً للصور، في احتفال أُقيم في قاعة مركز الحركة الثقافية في لبنان ـــــ فرع بنت جبيل، برعاية قائد الكتيبة الجنرال بابولو ريدجارو. ويشمل المعرض صوراً فوتوغرافية لنشاطات الوحدات في القوات الدولية منذ قدومها إلى لبنان، وتظهر عملها الميداني والهندسي في حقول الألغام، والإنساني والاجتماعي مع هيئات المجتمع المدني.

إطفاء بيروت يخمد حريقاً في محلّة سليم سلام

أعلنت قيادة فوج إطفاء مدينة بيروت أنها تمكّنت من إطفاء حريق كبير نشب في مبنى الحاج السكني، في محلة سليم سلام ـــــ قرب مؤسسة قبلان للسجاد ـــــ الطريق العام. وتبين أن الشقة المحترقة في الطابق السادس من المبنى المذكور الذي يوجد فيه شركة «ميديا لينغ إنترناشونال» للإنتاج الفني، لصاحبها جمال محمد دوبا. وعمل عناصر فوج إطفاء مدينة بيروت على تبريد ومراقبة الشقة حتى ساعات متأخرة من الليل.
وخلال عملية الإخماد، أصيب أحد عناصر الفوج، ونُقل إلى مستشفى رزق لتلقّي العلاج».

الطقس غائم جزئياً مع تكوّن جليد

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس غائماً جزئياً، مع بقاء درجات الحرارة منخفضة، وحذّرت من تكوّن الجليد على المرتفعات وفي الداخل. ويتوقع أن يكون هناك ارتفاع محدود في درجات الحرارة يوم غد.