بوزويان: الأمم المتحدة تحتجّ يومياً على الخروق
أكدت المتحدثة باسم قوات اليونيفل في الجنوب ياسمينة بوزويان «أن قوات الأمم المتحدة تحتج دائماً وبشكل يومي على الخروق الجوية الإسرائيلية للأجواء اللبنانية سواء منها التي يقوم بها الطيران الحربي أو الطيران التجسّسي». وأشارت بوزويان الى «أن الاحتجاج يحصل بشكل يومي، إمّا مباشرة لدى الجيش الإسرائيلي أو عبر مكتب الاتصال والارتباط التابع للأمم المتحدة».

«جبهة التحرير» تحذّر من الانقسام

أكدت القيادة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية «أن الساحة الفلسطينية تشهد جملة من التطورات الخطيرة التي تهدد فعلياً قضيتنا وثوابتنا الوطنية، فيما يفتح الانقسام الداخلي الفلسطيني الباب واسعاً أمام تداعيات شتى خطيرة، بما فيها تداعيات مؤتمر أنابوليس وما تمخّض عنه». وطالبت الجبهة «كل القوى الفلسطينية بالولوج الفعلي والعملي لمعالجة الانقسام عبر الحوار الوطني وتحقيق الوحدة الوطنية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية».

مؤتمر «خيار المقاومة» السبت المقبل

أعلن رئيس التجمع الوطني لدعم خيار المقاومة يحيى غدار، أن التجمع سيعقد مؤتمره السنوي تحت عنوان «خيار المقاومة وبناء الدولة» في الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الجاري في قصر الأونيسكو في بيروت. وأكد غدار خلال مؤتمر صحافي في نقابة الصحافة، حضره النائبان حسن حب الله وبيار سرحال، ونقيب الصحافة محمد بعلبكي «أن قيامة لبنان لن تتحقق إلا في دولة بمستوى مقاومته ــــــ تعجل الأمر أم تأجل...».

فيلتمان يضع الحجر الأساس لتعاونية في عازور

رعى السفير الأميركي في لبنان جيفري فيلتمان حفل وضع الحجر الأساس للمركز الجديد للجمعية التعاونية الإنمائية لقضاء جزين، في بلدة عازور، والمموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وصندوق «ليهي» لضحايا الحرب، بدعم من الصندوق الدولي للتأهيل، وبدعوة من الصندوق الدولي للتأهيل والجمعية التعاونية الإنمائية في القضاء. وحضر الافتتاح النائب سمير عازار، مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان رؤوف يوسف، ورؤساء بلديات ومخاتير المنطقة.

تصويب من عمدة البيئة في «القومي»

ورد في تغطية خبر المسيرة التي نظمتها «رابطة الناشطين المستقلين» ضد تغيّر المناخ، كلام منقول عن المدير التنفيذي للرابطة وائل حميدان يقول فيه إن الرابطة «زارت اللجان البيئية في الأحزاب، الذين وعدوا بالمشاركة لكن أحداً منهم لم يحضر». وبناءً عليه، أكدت عمدة البيئة في الحزب السوري القومي الاجتماعي، مشاركتها في المسيرة ضد تغيّر المناخ، ممثلة بعميد البيئة في الحزب كمال نادر ووكيله جودت بطرس وعدد من المسؤولين والناشطين والمتهمين. واستغربت العمدة كيف أن حميدان جزم بعدم مشاركة أي حزب في المسيرة المشار إليها.

هيئة إدارية جديدة لجمعية خربة سلم

أعلنت الجمعية الخيرية الإنمائية في خربة سلم أن الهيئة الإدارية الجديدة المنتخبة عقد أولى جلساتها ووزعت المهمات على الشكل التالي: حسن حمود رئيساً، عقيل شري نائباً للرئيس، علي نور الدين أميناً للسر، حسان دبوق أميناً للصندوق، علي سلامي محاسباً، منى ماجد مسؤولة لدى السلطات، سوسن قدوح وإيمان ماجد وليال فتوني وإيمان حجازي وماجد ماجد وهشام كريم أعضاء.