المدير المسؤول لـ«النهار» في ذمة الله


نعت نقابتا الصحافة والمحررين المدير المسؤول لجريدة «النهار» الزميل جوزف مخول نصر، الذي بدأ عمله الصحافي مندوباً رياضياً في جريدة «كل شيء»، ثم في جريدتي «الأحرار» و«صدى لبنان»، فمحرراً سياسياً في جريدة «النهار»، ثم مديراً مسؤولاً لـ«النهار» حتى وفاته.
ينقل جثمانه الخميس 13 كانون الأول إلى مسقط رأسه حمانا، حيث تقام الصلاة في كنيسة مار إلياس للروم الأرثوذكس الساعة 2 بعد الظهر. وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده في صالون الكنيسة، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 10 صباحاً حتى 2 بعد الظهر، ومن الساعة 4 إلى 6 مساءً في صالون كنيسة مار نقولا في الأشرفية.

إضراب فلسطيني عام ضد الأونروا

في خطوة تصعيدية لافتة تعكس انزعاج الفلسطينيين من لامبالاة الأونروا والدولة اللبنانية لناحية عدم الإيفاء بالوعود التي قطعت لهم، ولمعالجة الأوضاع المأساوية للنازحين العائدين والمشردين من أهالي مخيم نهر البارد، أعلنت قيادة المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال الإضراب العام والشامل والمفتوح، في خطوة أولى احتجاجية على تقصير الأونروا وعدم تنفيذ الحكومة لتعهداتها.

الشعبية تحتفي بالذكرى الأربعين لانطلاقتها

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ذكرى الانطلاقة الأربعين بمهرجان حاشد في قاعة ناجي العلي، مخيم عين الحلوة، بحضور ممثلي القوى والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، وممثلي المؤسسات الأهليّة والتربوية، وفعاليات المخيم وحشد من أبنائه. كذلك أقامت الجبهة الشعبية بالمناسبة عينها مهرجاناً حاشداً في مخيم البداوي.

إشراك ذوي الاحتياجات الخاصة بالألعاب الحركية

لمناسبة اليوم العالمي للمعوّق، أقامت «جمعية الحق في اللعب» الدولية، بالاشتراك مع «مؤسسة غسان كنفاني الثقافية»، مهرجان ألعاب في روضة كنفاني لتأهيل الأطفال في مخيم عين الحلوة.
وقد أطلقت المربيات عنوان «البسمة» على هذا اليوم الاحتفالي، ونظّمن نشاطات حركية وألعاباً للأطفال، بحسب منهاج «التربية الرياضية في مرحلة الروضة» الخاص بجمعية الحق في اللعب.

هزة أرضية ضربت زحلة

أعلن المركز الوطني للجيوفيزياء التابع للمجلس الوطني للبحوث العلمية أن هزة أرضية ضربت مدينة زحلة، سُجِّلت في العاشر من كانون الأول عند الساعة 20 والدقيقة 53 حسب التوقيت المحلي. وقد بلغت قوتها حسب مقياس ريختر 3 درجات، ومصدر الهزة على بعد 24 كلم من مرصد بحنّس.