حزين البقاعية تتشح بالسواد حزناً


حزين ــ علي يزبك
بلدة حزين في غرب بعلبك تحولت أمس اسماً على مسمى، وتجللت بالسواد. وسط اجواء الحزن يتقبل علي هدوان التعازي باستشهاد نجله خير الله حيث يتوافد الأقرباء والأصدقاء وأهالي البلدة لتقديم العزاء بـ«شهيد الواجب». بدا الوالد صابرا محتسباً وصلباً «لأننا يجب أن نرتقي إلى مستوى شهداء الواجب»، لافتاً إلى أن الشهيد «التحق بالسلك العسكري وهو مؤمن بأنه قد ينال الشهادة يوماً وهذا قدرنا. الله يحمي لبنان لأن المؤامرة كبيرة، وأنا أرى أن ولدي الذي قضى مع العميد الشهيد فرنسوا الحاج نال ما كان يتمنى دوماً». أما الوالدة المفجوعة فلم تقوَ سوى على التمتمة باسم الشهيد.
«الذين قاموا بعملية التفجير الآثمة يريدون تفتيت الوطن، لكنهم لن يوفّقوا إلى ذلك»، بحسب حسين هدوان الذي أكد أن شهادة ابن أخيه مع العسكريين الآخرين هي «فداء عن لبنان وعن الجيش وعن المقاومة ضد الاحتلال».
وسيشيع الشهيد الرقيب خير الله هدوان نهار الجمعة في بلدته حزين حيث تحضّر العائلة لإقامة تشييع مهيب يليق بمقام الشهيد، وهو من مواليد سبنيه عام 1971، متأهل وله ثلاثة أولاد.

القبيات وعيدمون تشيّعان ضابطاً ومحامياً

شيّعت القبيات، أمس، الملازم المغوار إيلي حاكمة الذي قضى في حادث سير مروّع في منطقة التليل أثناء عودته من خدمته إلى بلدته، وسط جو من الحزن والأسى لفّ القبيات التي كانت قد خسرت الملازم أول جورج فهد خلال أحداث مخيم نهر البارد. وجرت مراسم التشييع في كنيسة الحبل بلا دنس، وسط القبيات، في حضور ممثلين عن قيادة الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وشخصيات سياسية وأمنية من مختلف مناطق عكار. وبعد أن حمل رفاق السلاح النعش، ووري الجثمان في مدافن العائلة وسط إطلاق نار كثيف حزناً على الفقيد.
كما شيّعت بلدة عيدمون المجاورة المحامي الشاب فادي عبود (30 عاماً) الذي توفي بسكتة دماغية مفاجئة في حضور نقيب المحامين السابق جورج موراني وأعضاء مجلس نقابة محامي طرابلس.

عاصفة جديدة مطلع الأسبوع

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يبقى لبنان تحت تأثير من الضغط الجوي المرتفع حيث يكون الطقس قليل الغيوم إلى غائم جزئياً، على أن يتحول إلى غائم ليلاً مع احتمال أمطار محلية واشتداد في سرعة الرياح من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة.
من جهتها، ذكرت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في رياق أن منخفضاً جوياً بارداً يحتمل أن يتأثر به لبنان الاثنين المقبل ولعدة أيام مع أمطار غزيرة وتساقط للثلوج.