«حزب الله» ينعى شهيداً
نعى «حزب الله» في بيان أمس «الشهيد المجاهد مهدي محمد عباس، مواليد 1982 بعلبك، استشهد بتاريخ 15/12/2007 أثناء قيامه بواجبه الجهادي». وقد شيع الشهيد إلى مثواه الأخير من أمام منزل ذويه الكائن في حي النبي نعام ـــــ بعلبك.

جريح بانفجار عنقودية في زوطر الشرقية

أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان الإسرائيلي في تموز 2006 إلى إصابة المواطن قاسم محمد حرب مواليد 1929 من بلدة زوطر الشرقية، عندما كان في حقله. وقد نُقل إلى مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية في النبطية للمعالجة.

ندوة في بيصور في ذكرى جنبلاط

أقام الحزب التقدمي الاشتراكي ـــــ فرع بيصور ـــــ قضاء عاليه ندوة سياسية في ذكرى ميلاد الشهيد كمال جنبلاط شارك فيها الكاتب والمحلل السياسي نوفل ضو ومفوض الإعلام في الحزب رامي الريس، وحضرها رئيس البلدية أمين ملاعب ومدير فرع الحزب هيثم ملاعب وفاعليات روحية واجتماعية.

«نادي الجد والجدة»

صور ــ آمال خليل
بعدما حظيت الحارة القديمة في صور بافتتاح المكتبة العامة على أرضها فسارت بأهلها وخصوصاً أطفالها نحو نمط حياة أفضل، ها هي كاريتاس تسير بشيوخها نحو ذلك النمط، حيث أعادت افتتاح «نادي الجد والجدة» في مبناها المقابل لميناء الصيادين في المدينة بحضور رئيس كاريتاس لبنان الأب لويس سماحة وأعضاء بلدية صور وراعي أبرشية صور للروم الكاثوليك المطران جورج بقعوني وعشرات المسنّين. وسيعاود متطوعو الجمعية الاهتمام بالمسنين في النادي الذي يوفّر نشاطات ترفيهية وتثقيفية وإرشادية بمساعدة أطباء متخصصين يقدمون دورات صحية، وأساتذة يعطون دروساً في محو الأمية والكمبيوتر، بالإضافة إلى زيارات متبادلة تنظمها كاريتاس لنوادي المسنين التي افتتحت أخيراً في بعض بلدات الجنوب.

أرز في حرمون تكريماً للحاج وهدوان

راشيا الوادي ــ عساف أبو رحال
تكريماً لشهداء الجيش غرست «جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون» في راشيا الوادي شجرتي أرز على اسم الشهيدين اللواء فرنسوا الحاج ومرافقه الرقيب أول خير الله هدوان على تلال جبل حرمون. وأكد رئيس الجمعية شوقي دلال في المناسبة «أن يد الغدر التي امتدت إلى الجيش لن تفلت من العقاب، فالجيش اللبناني كان ولا يزال وسيبقى مرتبطاً بكرامة جميع اللبنانيين دون استثناء، ونحن اليوم أمام شجر الأرز ومن جبل التجلي حرمون نوجه رسالة اعتزاز وفخر لقائد الجيش العماد ميشال سليمان ورفاقه الأبطال، مستحضرين ما تركه الشهيد اللواء الحاج ومرافقه من أثر كبير سيبقى في ذاكرة الأجيال».

الطقس غائم واحتمال تكوُّن جليد

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى قليل الغيوم، مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، ويحذر من خطر تكون الجليد على الطرقات في المناطق الجبلية أثناء الليل وفي ساعات الصباح الأولى.