الجميّل وجعجع ضد تفسير الدستور
أبلغ الرئيس أمين الجميل والدكتور سمير جعجع باسم مسيحيي الأكثرية المعنيين بالمفاوضات أن مثل هذا الطرح تتجاوز مخاطره مسألة انتخاب رئيس جديد للجمهورية إلى اعتباره سابقة خطرة على مستوى تعليق الدستور ولا يمكن القبول بها بأي شكل من الأشكال، ومن يضمن ألّا تتكرر هذه المحاولة في أي وقت عند حصول أي خلل في البلاد.

مؤتمر عام كتائبي جديد للانتخاب

قالت مصادر كتائبية إن التحضيرات جارية لعقد مؤتمر عام ثان ضمن مهلة الأشهر الثلاثة المقبلة التي بوشر باحتسابها منذ استقالة رئيس الحزب وثلثي أعضاء المكتب السياسي فيه، ويتوقع أن ينعقد المؤتمر في النصف الثاني من شباط المقبل. وهو مؤتمر سيخصص لانتخاب القيادة الكتائبية الجديدة، بداية على مستوى رئيس جديد للحزب حيث سيكون الرئيس أمين الجميل خلفاً للرئيس المستقيل كريم بقرادوني بعد إلغاء منصب الرئيس الأعلى للحزب، وتتويجاً للمصالحة الكتائبية ـــــ الكتائبية التي أنجزت في حينه. وكذلك بالنسبة إلى انتخاب نائبين جديدين للرئيس، واثني عشر عضواً للمكتب السياسي. وينتخب المؤتمر أيضاً رئيس اللجنة المالية العليا وأعضاءها، ورئيس مجلس الشرف وأعضاءه.

توضيحات أميركية لمهمة ولش

نُقل عن أحد مسؤولي السفارة الأميركية في بيروت قوله إن زيارة مساعد وزيرة الخارجية الأميركية دايفيد ولش إلى لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي لم تكن سلبية إلى الحدود التي تحدثت عنها بعض وسائل الإعلام، وقال إن السفير ولش لم يأت لتحريض الموالاة على المعارضة، وهو شجّع من التقاهم على المضي في تسهيل الحلول بشأن الاستحقاق الرئاسي انطلاقاً من الصيغة التي توصلت إليها الجهود الفرنسية وتلك التي تجري بين الرئيس نبيه بري والنائب وليد جنبلاط.