حانين ــ داني الأمين
تجمّع أطفال بلدة حانين (قضاء بنت جبيل) عصر أمس في مبنى المجلس البلدي لانتظار هدايا الأعياد من «بابا نويل اليونيفيل»، بعدما قرر موظفو الأمم المتحدة المدنيون والعسكريون العاملون في مركز قيادة «اليونيفيل»، في الناقورة، التبرع من رواتبهم لشراء هدايا العيد لأطفال الجنوب، وبدأوا بتوزيعها أمس في أكثر من قرية وبلدة جنوبية، فانطلقوا الى بلدات حانين ودبل ومروحين وام التوت، متداركين بذلك مشكلة التوزيع الطائفي لأهالي الجنوب!
أكثر من 70 طفلاً بين الرابعة والثامنة، تجمّعوا في حانين الشيعية ودبل المسيحية ومروحين السنية، وقدمت إليهم الألعاب من بابا نويل الأسود، التابع للكتيبة الغانية، الذي لبس اللباس الأحمر، مع اللحية البيضاء، دون أن يغطي باقي وجهه، للتعبير عن محبة بلاده لأطفال الجنوب. ورأس الوفد رئيس قسم موظفي اليونيفيل في الناقورة ريتشارد مونشنسكي، الذي قال لأطفال حانين «أنتم الآن فرحون بقدوم عطلة الأعياد، ونحن سنكمل فرحتكم هذه بتقديم الألعاب اليكم لتلعبوا بها أثناء عطلتكم، ونحن فرحون جداً بما نقوم به، وهو أول عمل إنساني لدينا كموظفين خاص بالأطفال، فكل أعمالنا السابقة كانت تتعلق بالعجزة».
واذ عبّر مختار حانين حسن قشاقش عن شكره لقوات «اليونيفيل» على ما يقومون به لتقديم الفرحة إلى الأطفال، تمنى أن تستمر هذه الأعمال والمبادرات لخلق أجواء المحبة بين أطفال الجنوب وقوات الأمم المتحدة. كما عبّرت منى، والدة أحد الأطفال، عن شكرها وفرحتها لإدخال البهجة على أطفال حانين المحرومين، قائلة إن «هذه الأعمال تجعل أطفالنا يتقربون من قوات اليونيفيل ويتعلقون بهم أكثر».