مقتل شخصين في حادث سير في عكار
أدّى حادث سير فجر أمس في بلدة التليل ـــــ عكار، إلى مقتل شخصين. فقد اصطدمت سيارة فان من نوع «تويوتا» وشاحنة يقودها عمر س. وهو ما أدى إلى مقتل سليمان خالد مصطفى وخالد عمر إبراهيم، اللذين كانا جالسين إلى جانب سائق الفان الذي فر إلى جهة مجهولة.

دخلوا منزله وكبّلوا ابنه ثم سرقوه

تمكّن ثلاثة مجهولين من اقتحام منزل خليل ح. في بئر حسن وكبّلوا ابنه أكرم (مواليد 1985) والعاملة الموجودة في المنزل بربطات بلاستيكية بعد أن شهروا مسدسات بوجه الموجودين. بعدها، سرقوا 10 آلاف دولار ومجوهرات ذهبية.

الأطفال الجنود في لبنان

عقدت «حركة السلام الدائم» مؤتمراً يوم أمس في فندق روتانا ـــــ الحازمية أطلقت خلاله دراسة قانونية ليستعين بها المجلس النيابي اللبناني إذا صدق على البروتوكول الاختياري لاتفاقية حقوق الطفل بشأن النزاعات المسلحة. ولفت رئيس الحركة في لبنان فادي أبي علّام خلال كلمته إلى أن الحكومة اللبنانية بادرت إلى توقيع نص البروتوكول في 11 شباط الماضي بينما لم يصدّق عليه المجلس النيابي. ولفت أبي علام إلى أن الدراسة أُعدت بمبادرة من الحركة، بالشراكة مع تجمع الهيئات من أجل حقوق الطفل في لبنان وبالتعاون مع المجلس الأعلى للطفولة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي. وجاء في مقدمة الدراسة أن موضوع «الجنود الأطفال في لبنان يُطرح بوصفه أداة وقائية تحذر من احتمال وقوع حرب أهلية جديدة نظراً لواقع الانقسام السياسي الداخلي». وردّاً على سؤال لـ«الأخبار» قال أبي علام إنه لا إحصاءات أو معلومات دقيقة بشأن أطفال يتدربون على السلاح في لبنان، وهذا يرد في بعض وسائل الإعلام.

سرقة أدوية من شارع السفارات

أقدم مجهول على سرقة صيدلية سامافارم الكائنة في شارع السفارات ببئر حسن. وطالت السرقة كمية من الأدوية وبطاقات تشريج فضلاً عن مبالغ مالية. قدرت قيمة المسروقات بنحو 6 ملايين.

توقيف مشتبه فيه بسرقة أسلاك كهربائية

أوقفت دورية من فصيلة عدلون مصطفى ب. (مواليد 1984) في محلة البابلية، بجرم سرقة أسلاك كهربائية من الشبكة العامة في البلدة المذكورة. وقد ضبطت الدورية في سيارته مقصاً حديدياً.

7 أشخاص اعترضوه وضربوه

اعترض 7 مجهولين كانوا يستقلّون ثلاث سيارات الفلسطيني هيثم عامر أثناء مروره بسيارته في طريق فرعي بمجدليون وضربوه، مما أدى إلى إصابته بجروح في يديه ووجهه، ثم فروا إلى جهة مجهولة.