نقل السفير الفرنسي برنار ايمييه عن رئيس المجلس النيابي نبيه بري تقديره العالي انعقاد مؤتمر باريس3 متمنياً تطبيق نتائجه جيداً، مشيراً الى أن المجلس سيدرس خلال دورته العادية في آذار المقبل مشاريع القوانين الضرورية لذلك.وأوضح ايمييه بعد اللقاء، أن زيارته للرئيس بري هي لوضعه «في تفاصيل اجواء مؤتمر «باريس ــ 3»، وتأتي عقب الاتصال الهاتفي للرئيس شيراك بالرئيس بري في نهاية المؤتمر لنقل رسالة عميقة له تتضمن اولاً تقديرنا للموقف الذي اعلنه خلال التحضير لمؤتمر «باريس ــ 3» وسير أعماله».
أضاف: «وقد تكرّم الرئيس بري، مرة جديدة، بالتعبير كم هو يقدر عالياً انعقاد هذا المؤتمر، وكم يتمنى أن تطبق نتائجه جيداً، وكم سيعمل خلال الدورة العادية لمجلس النواب في آذار المقبل على ان يقوم المجلس بدرس مشاريع القوانين الضرورية لذلك بالسرعة الممكنة».
وأشار ايمييه الى أنه جدد للرئيس بري «التعبير عن الاهمية التي نعلقها على ان يوفر مؤتمر «باريس ــ 3» دينامية لتسوية المشاكل السياسية في لبنان» مؤكداً «اهمية العودة الى المؤسسات الدستورية واحترام المبادئ الديموقراطية وعمل المؤسسات ومحاولة ايجاد الحلول السياسية الكفيلة بإعادة اطلاق الحوار الوطني. وشرحت له كيف نعمل مع شركائنا في الاسرة الدولية من اجل ايجاد تعاون جماعي للبنان، ومن اجل المصلحة الوطنية العليا للبلاد. وهنا تكمن مسؤولية كل القادة في لبنان، في ظل دعم دولي ومبادرات عربية تحديداً، لتسهيل الوصول الى تسوية. ونحن نواكب هذه الجهود، ونعتقد بوجوب العمل لمصلحة كل اللبنانيين على أمل ايجاد الحلول للمصاعب الحالية».
(وطنية)