عون وايمييه
ورد في مقالة الزميل ابراهيم الامين كلام لرئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون حول المحكمة الدولية على انه قيل للسفير الفرنسي برنار ايمييه. وللتوضيح فان الكلام الذي قاله العماد عون سمعه سفير غربي اخر غير السفير ايمييه فاقتضى التوضيح.

سياحة في «الشانزليزيه»

علّق مرجع كبير على الوفد الكبير الذي رافق رئيس الحكومة فؤاد السنيورة الى مؤتمر «باريس ــ 3»، وبلغ عدد أعضائه 50 شخصاً. وقال المرجع إن هؤلاء لم يكن لديهم أي عمل، باستثناء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي «ما إن وصل الى باريس، حتى انكبّ على التحضير للمؤتمر، داخل غرفته في الفندق»، فيما انصرف الباقون لممارسة «هواية السياحة» في الشانزليزيه.

زيارة تحريضية

كشفت مصادر أن زيارة مرجعية دينية بارزة الى مصر أخيراً، بدعوة من الرئيس المصري حسني مبارك، جاءت في إطار التحريض على «حزب الله» واتهامه بالتعدي على السنّة في لبنان. وأفادت المصادر أن مبارك طلب من المرجعية الاجتماع الى فعاليات المجتمع المدني والأهلي، وأن المرجعية المذكورة اتصلت بالداعية الدكتور يوسف القرضاوي، محاولة إقناعه بدور يقوم به الحزب في «تشييع السنة».

عودة الى الأضواء

تردد أن شخصية بارزة في قوى 14 آذار، ابتعدت عن الأضواء منذ فترة، ستعقد مؤتمراً صحافياً الأسبوع المقبل للحديث عن مسار التحقيق في اغتيال والدها، وتكشف معلومات عن «متاجرة بعض الأكثرية» بدماء الشهيد.

«القاعدة» جنوباً

تخوفت مصادر مطلعة من هجوم قد يقدم عليه تنظيم «القاعدة» بعد ورود معلومات عن نشاط كثيف لأفراد هذا التنظيم في محيط انتشار قوات «اليونيفيل» في الجنوب.

«كل شيء في وقته حلو»

أوقف وسيط سياسي مساعيه لترطيب الأجواء بين تيار وحزب مسيحيين استعداداً لاستحقاق انتخابي كان يعتقد البعض أنه على نار حامية، بعدما تبين أن مصير الاستحقاق بات مرهوناً باستصدار مرسوم جمهوري، ويردد صاحب المسعى منذ فترة أن «كل شيء في وقته حلو».