مسلحون «يرهبون» الأهالي في ضهر الأحمر ــ راشيا
أقدم مسلحون كانوا يستقلون ثلاث سيارات في بلدة ضهر الأحمر (قضاء راشيا) على إطلاق الرصاص بكثافة في الهواء من أسلحة رشاشة حين وصولهم إلى مكان يقع بالقرب من محل تجاري يعود لمسؤول في الحزب التقدمي الاشتراكي، ما خلق حالاً من البلبلة والقلق في صفوف المواطنين. وأكد شهود عيان لـ«الأخبار» أن المسلحين الذين أطلقوا الرصاص بشكل متزامن كانوا يستقلون ثلاث سيارات، وهي من أنواع باجيرو، مرسيدس 300 وميتسوبيشي. وقد حضرت إثر ذلك قوى الأمن الداخلي وعناصر من أجهزة أمنية أخرى إلى مكان الحادث حيث باشرت التحقيقات. وقال مصدر أمني لـ«الأخبار» إن حاجز الجيش اللبناني في منطقة بيادر العدس تمكن من توقيف سيارة، فيما أوقفت سيارتان في بلدة المنارة على الطريق العام، وأوقف المسلحون، والتحقيقات جارية لمعرفة الملابسات والخلفيات والأهداف الكامنة وراء إطلاق الرصاص في ضهر الأحمر على الطريق الدولية.

سرقة أموال من بلدية تعلبايا ــ البقاع

سرق ثلاثة أشخاص مبلغ 3 ملايين ليرة لبنانية من «خزنة» بلدية تعلبايا (قضاء زحلة) بعدما دخلوا إلى مقرها بواسطة الكسر والخلع مستخدمين معاول وآلات حادة لخلع الأبواب، ومن ثم أقدموا على تحطيم الخزنة حيث سرقوا الملايين الثلاثة. وقد قادت التحريات والتحقيقات التي قامت بها القوى الأمنية اللبنانية إلى معرفة هوية «اللصوص» والقبض على أحدهم (سوري الجنسية) وبحوزته مبلغ 450 ألف ليرة لبنانية، وهو حصته من المبلغ المسروق لقاء قيامه بدور المراقب، فيما البحث جار عن شخصين آخرين وهما لبنانيان.

التيار يصعق فتى في النبطية ويقتله

توفي موسى سمحات البالغ 15 عاماً إثر صعقة تيار كهربائي في مدينة النبطية، بينما كان يساعد والده في إصلاح خط التيار الكهربائي قرب منزلهم، على طريق النبطية ــ زبدين، وقد نقل سمحات إثر إصابته إلى المستشفى الحكومي في النبطية، ولم تفلح الإسعافات في إنقاذه. وسمحات من بلدة عيناثا الحدودية وسكان مدينة النبطية.
(الأخبار)