جنبلاط وخصومه من الدروز
يجري العمل على توحيد أطر التنسيق بين فاعليات درزية سياسية واجتماعية في مواجهة عمليات “القنص السياسي” التي يمارسها النائب وليد جنبلاط بحق معارضين والتي يعتمد فيها مبدأ الانفراد بكل جهة على حدة.


تحذيرات لمرجعية دينية

تتشدد مرجعية إسلامية بارزة، وذات حضور عالمي، في الإجراءات الأمنية التي تحيط بها وبدار العبادة التي تمارس فيها نشاطها الديني بعد تلقيها معلومات من جهات أمنية رسمية عن إمكان تعرضها لمحاولة اغتيال، وهناك احتمال أن يتم الأمر عبر سيارة مفخخة.



إيمييه يرسل عائلته إلى فرنسا

قرر السفير الفرنسي في بيروت برنار إيمييه إرسال عائلته إلى فرنسا تمهيداً لمغادرته هو نهائياً في وقت قريب. بينما واصلت الأجهزة الأمنية الفرنسية جولاتها الاستطلاعية في لبنان. وقام وفد منها بجولة على قيادات عدة في بيروت، مجرياً سلسلة لقاءات بعيداً من الأضواء لاستطلاع الأوضاع الأمنية والسياسية في لبنان.



حظر فرنسي على خدام

علمت “الأخبار” أن السلطات الفرنسية طلبت من النائب السابق للرئيس السوري عبد الحليم خدام عدم ممارسة أي نشاط سياسي أو إعلامي على الأراضي الفرنسية، إثر زيارة قام بها موفد أمني فرنسي إلى سوريا، وهذا ما يفسر تنقل خدام بين باريس وبروكسيل التي يعقد فيها لقاءات مع معارضين سوريين أو يجري حوارات إعلامية، وآخرها الحوار مع تلفزيون “المستقبل” يوم الجمعة الماضي.


المفاوضات مع “المرابطون” تتعثر

انتهت جولات طويلة من المفاوضات بين رئيس حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) إبراهيم قليلات وبعض المعنيين بعودته وحركته إلى تعثر، بعدما رفض قليلات تحديد موعد لعودته قبل استكمال النقاش في باريس، ورفض القوى المعنية إرسال وفود إلى العاصمة الفرنسية لترتيب إجراءات العودة.