قبّاني وعد «المهني» بتعويض أيام الدراسة
وعد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قبّاني الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني بدرس تعويض أيّام الدراسة التي خسرها التلامذة من جراء تأخير بدء العام في التعليم المهني بسبب العدوان الإسرائيلي ونتائجه السيئة التي أصابت المدارس. كلام قبّاني جاء خلال اجتماع عقده مع الهيئة لمناقشة شؤون هذا القطاع. وقد تولّى رئيس الهيئة محمّد شعيتاني شرح مشاكل معاهد التعليم المهني بالنسبة إلى تطبيق أصول التعاقد وتحديد التعاقد الداخلي وساعات التدريب خارج المعاهد، مطالباً بإيجاد مقرٍّ للرابطة. بدوره، أكّد قبّاني تفهّم المطالب والإقدام على تصحيح أي خطأ إداري في حال وجوده، متعهّداً إعادة درس القرارات المتعلّقة بالتعليم المهني ومراجعتها بدقة حفاظاً على المصلحة التربوية العامة، كما وعد بإشراك الرابطة في مناقشة القرارات للوقوف على رأي الأساتذة في فعّاليتها وإمكان تطبيقها.
(وطنية)

التفاوت بين الشباب والشابات في «الأنطونية»

نظّمت الجامعة الأنطونيّة في الحدث حلقة حواريّة تناولت فيها «التفاوت بين شباب لبنان وشاباته، واقع وآفاق»، في حضور رئيس الجامعة الأب أنطوان راجح. تركّزت الحلقة على دور المرأة في التغيير وأهمّية مشاركتها في الحياة العامّة بما يساهم في النهوض بالمجتمع. ورأت الأستاذة في كلّية الآداب في الجامعة اللبنانيّة الدكتورة منى فيّاض أنّ مشاركة المرأة تضمن البدء «بسيرورة الإصلاح»، مشدّدة على ما يجب تحقيقه لمشاركة أكبر للمرأة ولا سيّما من خلال «تغيير القوانين والتشريعات». وعدّد رئيس قطاعات الأساتذة الجامعيين في القوات اللبنانيّة الدكتور جورج شكيب الفجوات القائمة أمام إمكان الخروج من التعثّر الذي تواجهه المرأة، معتبراً أنّّ «التعثّر ناتج من تخلّف الدولة وتهدّم مؤسّساتها، إضافة إلى الانقسامات الوطنيّة الحادّة».

أطفال لبنان يوزّعون رسائل سلام

أطلق أطفال من لبنان نداءً ضد العنف والحرب باسمهم حمل شعار «وحدتنا خلاصنا»، دعوا من خلاله جميع المشاركين في طاولة الحوار إلى إبعاد الحرب والفتنة وأداء دور الحكماء في تعاملهم مع المشاكل في لبنان. وتوزّع الأطفال على 12 فريقاً وانطلقوا برفقة شبّان جامعيين من جمعية «فرح العطاء» إلى المسؤولين اللبنانيين المشاركين في طاولة الحوار لتسليمهم رسالة سلام، طالبوا من خلالها هؤلاء بـ«إلغاء العنف والانقسام عن مقاعد مدارسنا».
(وطنيّة)

أطفال فلسطين في لبنان ضدّ التقاتل

نفّذ أطفال فلسطينيون من مخيّم برج الشمالي في صور اعتصاماً لإدانة التقاتل الفلسطيني داخل الأراضي الفلسطينيّة، بدعوة من مؤسسة «بيت أطفال الصمود». رفعوا خلاله الأعلام اللبنانية والفلسطينية وشعارات طالبت بوقف الصراع الدموي بين حركتي «فتح» و«حماس».
(وطنيّة)