«جند الشام» يخلون روضة أطفال بعد احتلالها
نقل مراسل «الأخبار» في صيدا أن مجموعة الأشخاص التابعين لـ«جند الشام» الذين كانوا قد احتلوا روضة أطفال مؤسسة الحريري في حي التعمير أخلوها مساء أمس. وكانت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني قد أصدرت بياناً ظهر أمس أكدت فيه أنه «لم يتم الاستيلاء على أي مبنى يقع ضمن منطقة انتشار قوى الجيش» في حي التعمير بصيدا.

تعديل قانون المطبوعات

دعا مجلس نقابة الصحافة الى إعادة النظر في قانون المطبوعات. وتمنى على الوسائل الإعلامية التصرف بما تقتضيه المصلحة اللبنانية العليا ووحدة الشعب اللبناني بدون تمييز بين فئاته واتجاهاته وتياراته أياً كان اختلاف الرأي السياسي وغير السياسي بينها جميعاً.

استنابات قضائية في التحقيق في اغتيال الحريري
سطّر قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، القاضي الياس عيد، أمس، استنابات قضائية جديدة الى الأجهزة الأمنية المختصة من أجل توضيح بعض النقاط الواردة في التحقيق.

البستاني: هل يستقيل براميريتس؟

رأى المحامي ناجي البستاني، وكيل اثنين من الضباط الأربعة الموقوفين في قضية اغتيال الرئيس الحريري، أنه إذا صحّت الأخبار الإعلامية عن ترك براميرتس لرئاسة لجنة التحقيق الدولية، فإن الأمور ستكون بيد قاضي التحقيق العدلي كما تنص القوانين اللبنانية، إذ إن اللجنة الدولية حالياً هي فقط للمعاونة طالما أن لا نظام لمشروع المحكمة الدولية.

إحالة أربعة قضاة على التقاعد

يحال أربعة قضاة هذا العام على التقاعد لبلوغهم السنّ القانونية المحدّدة بـ68 عاماً وهم: رئيس هيئة القضايا في وزارة العدل ومدير معهد الدروس القضائية بشارة متى (ماورني) في 25 آذار 2007، ورئيس محكمة الجنايات في بيروت ميشال أبو عرّاج (كاثوليكي) في 2 حزيران 2007، والمستشار في محكمة التمييز الجزائية محمد مكي ( شيعي) في 10 حزيران 2007، ورئيس الهيئة الاتهامية في بيروت جميل بيرم (شيعي) في 6 كانون الأول 2007.

مذكرات بتوقيف 4 في أحداث بيروت

استجوب قضاة التحقيق العسكريون أمس الموقوفين الأربعة الذين ادّعى عليهم مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية السبت الماضي في أحداث بيروت، وأصدروا مذكرات وجاهية بتوقيفهم سنداً الى مواد الادعاء.
من جهة ثانية، تسلّم القاضي فهد محاضر التحقيقات الأولية لثلاثة موقوفين في أحداث بيروت ويعكف على درسها تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب في شأنها. كما استجوب قاضي التحقيق الاول في بيروت عبد الرحيم حمود أول من أمس، خمسة موقوفين في جرم القيام بأعمال الشغب في بيروت يومي الثلاثاء والخميس (23 و25 ك 2 2007)، وتركهم بسند إقامة. بينما تابع امس استجواب أربعة آخرين.