مجدل عنجر «تشجب» تهديد أرمن عنجر
فوجئ صباح أمس أهالي بلدتي عنجر ومجدل عنجر بمنشور مرمي في بعض شوارع البلدة، مجهول المصدر، يتضمن تهديداً ووعيداً للمواطنين الأرمن في بلدة عنجر بخصوص أراضي الوقف الإسلامي، محل النزاع الدائر منذ سنوات بين دائرة أوقاف البقاع وأهالي بلدة عنجر والدولة اللبنانية.
وأعلنت بلدية مجدل عنجر في بيان وزع أمس «استنكارها واستهجانها لهذا المنشور» مؤكدة أنه «مشروع فتنة، وخاصة في هذه الظروف الأمنية والسياسية التي يمر بها الوطن والمواطنون». وطالب البيان «الجهات الأمنية بذل قصارى جهدها لكشف الفاعلين ومن وراءهم».
(الأخبار)
«الشرتوني» و«العلم» فاران من وجه العدالة

قرّر المجلس العدلي اعتبار حبيب الشرتوني ونبيل العلم المتهمّين باغتيال بشير الجميل في عام 1982، فارين من وجه العدالة، وإنفاذ مذكّرتي إلقاء القبض الصادرتين بحقهما بعد تغيبهما عن جلسة الاستجواب التمهيدي الأسبوع الفائت ولم يعمدا إلى تسليم نفسيهما.
ويحدّد رئيس المجلس العدلي القاضي أنطوان خير في وقت لاحق موعداً لبدء المحاكمة الغيابية في هذه القضية. (الأخبار)
تسلم ملفي موقوفَين جديدين في الأحداث الأخيرة
أنهى قاضي التحقيق الأول في بيروت استجواب 8 موقوفين من أصل 10، أُحيلوا عليه في الأحداث الأمنية الأخيرة. أبرز أعمال بعضهم كان توقيف مواطنين وسؤالهم عن مذاهبهم. وقد قرّر تركهم بسندات إقامة.
وتسلّم القاضي ملفي موقوفين اثنين جديدين هما «أ.س.» و«م.ح.» بعدما ادعت النيابة العامة عليهما، فيما استأنفت قرار ترك «م.ز.» أمام الهيئة الاتهامية.
(الأخبار)
جديد قضية اغتيال الحريري

استمع قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري القاضي إلياس عيد إلى شاهدين، في إطار متابعته للتحقيقات الجارية.
(وطنية)
جريحان في عين الحلوة على خلفية إيقاف سيارة

أدى خلاف في مخيم عين الحلوة على أفضلية إيقاف سيارة، إلى جرح أب وابنه بعد إطلاق النار عليهما. وقد نقل المصابان إلى المستشفى للعلاج.
ووفق مصادر فلسطينية داخل المخيم فإن الخلاف تطور بين أفراد من عائلة أبو الكل وأحد عناصر فتح إلى إطلاق الأخير النار، لكن تدخل «العقلاء» أنهى الإشكال قبل أن يتطور.
(الأخبار)
محكوم عليه.. لتفكيكه بندقيته

أصدرت المحكمة العسكرية أول من أمس 19 حكماً وجاهياً بحق متخلفين عن خدمة العلم وفارين من قوى الأمن الداخلي وبحق ناقلي أسلحة وبحق عسكري خالف التعليمات العسكرية بتفكيك بندقيته ووضعها في حقيبته الخاصة.
(وطنية)