لجان حزب الله و“المستقبل”
اتفق تيار “المستقبل” وحزب الله على تأليف لجان مشتركة في الأحياء داخل بيروت بقصد متابعة الوضع على الأرض واحتواء أي توتر يحصل بين شبان من الطرفين والعمل على تسوية أي نوع من الخلافات، وأن تكون اللجان عاملة بصورة دائمة دون أي تأخير. وعلم أن اللجان سوف تقتصر على الطرفين فقط دون إشراك أي قوى أخرى.

واشنطن والمساعي السعودية

أفاد تقرير دبلوماسي مصدره العاصمة الأميركية بأن واشنطن أبلغت السعودية أنها لن تقبل بأي تسوية للوضع اللبناني لا تتضمن إقراراً مباشراً وسريعاً للمحكمة الدولية، وأنه لا يمكن القبول بأي تعديلات من النوع الذي يوفر ضمانات مسبقة لأي طرف لبناني أو غير لبناني. وقال التقرير إن مضمون الموقف الأميركي أثر بشكل سلبي على مساعي الرياض مع إيران ومع جهات لبنانية كثيرة.

ملف إعادة الإعمار

تقوم جهات سياسيـــــــة وأهلية بعملية تدقيق يومية لملف التعويضات الخاصة بإزالة آثار العدوان الإسرائيلي الأخير، حيث يتبين أن هناك جهات رسمية متورطة في تضخيم الأرقام من جهة، وفي تأخير صرف ما هو مفترض من أموال مقدمة من أطراف عربية. وحيث يبدو أن هناك مجموعة من القرارات الصادرة عن رئاسة الحكومة تخلق مشكلة تنعكس تراجعاً عن تعهدات سابقة، برغم أن عمليات التدقيق تقوم بها شركات سبق لرئاسة الحكومة أن كلفتها بالأمر.

لبنان ملجأ لمسيحيّي الشرق

إثر التضييق الذي يتعرض له المهجّرون العراقيون، إلى كل من ســـــــــوريا والأردن، بالنظر إلى حجم الضغوط الدولية، فوجئت الأوســـــــاط المسيحية اللبنانية بموجة نزوح لمئــات العائلات المسيحية العراقية الى لبنان. وقال معنيون بالملف إن بعض القيادات الروحية المسيحية في لبنان تبذل جهوداً مضنية لمواجهة الأزمة الناشئة عن قدوم ما لا يقلّ عن 400 عائلة عراقية مسيحية بغية تأمين مأوى لهم. ونقل عن أحد المراجع قوله: إن لبنان كان وسيبقى ملجأً لمسيحيي الشرق!