في إطار متابعته المباحثات التمهيدية لعقد القمّة الروحية الإسلامية ــ المسيحية والوطنية، قام شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن، يرافقه رئيس محكمة الاستئناف الدرزية نهاد حريز والمستشار غسان محمود، بجولة على بعض المسؤولين، أمس، بهدف الحصول على التأييد للفكرة الهادفة الى «نبذ الفتنة، والبعد عن الشارع والأحقاد».محطته الأولى كانت في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث التقى الرئيس نبيه بري «إحدى الركائز التي تحفظ الأمانة»، على حد تعبير حسن، لافتاً إلى أنه لقي منه التجاوب والدعم والتأييد.
ثم زار رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، انطلاقاً من «جهوده في دعم المجتمع الدولي للبنان». وبعد اللقاء، أشار الشيخ حسن الى أنه لقي منه «الدعم للحوار وللعيش المشترك وللعودة إلى لغة الحوار بين جميع اللبنانيين، لنبذ الفرقة ولإرساء دولة المؤسسات والديموقراطية والعدالة»، ورفض الكشف عن تفاصيل أخرى، منعاً لاستباق مقرّرات القمة الروحية.
من جهة ثانية، استقبل شيخ العقل، في دار الطائفة في بيروت، أمين سرّ حركة «فتح» في لبنان سلطان أبو العينين، يرافقه مسؤول الحركة في منطقة صيدا خالد عارف، وتمّ البحث في الأوضاع العامة ولا سيما الوضع الفلسطيني من جوانبه كافة.
وفي هذا الإطار، شدّد الوفد على أهمية تعزيز العلاقات اللبنانية ــ الفلسطينية، مشيراً الى ضرورة «الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الأخطار المحدقة بالمنطقة ككل».
كما استقبل النائب مصطفى علوش، ووفداً من دار الفتوى، برئاسة رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان، في إطار المشاورات الجارية للتلاقي وبحث المواضيع المطروحة.
(وطنية)