خطف طفل وسرقة حقيبته المدرسية؟
ادعى أمام مخفر المخيمات الطفل إبراهيم طارق عبد الله (9 سنوات)، بحضور والده، أن ستة أشخاص ملثمين، كانوا يستقلون سيارة BMW سوداء اللون، اختطفوه بعد خروجه من المدرسة ثم سلبوه حقيبته ولباسه المدرسيين ثم ضربوه ورموه أرضاً.

ترك موقوفين في أعمال الشغب

صادقت الهيئة الاتهامية في بيروت أول من أمس على قرار قاضي التحقيق الأول في بيروت عبد الرحيم حمود بترك أربعة أشخاص ممن أنهى استجوابهم بتهمة القيام بأعمال الشغب خلال الأحداث الأخيرة في بيروت، بسندات إقامة. وكان القاضي حمود قد أنهى استجواب جميع الذين أحيلوا عليه بالتهمة ذاتها وقد بلغ عددهم 12 شخصاً ولم يبق منهم أحد موقوفاً.

شارون في عهدة القضاء العسكري

أعلن قاضي التحقيق في بيروت سامي صدقي عدم صلاحية القضاء العدلي للتحقيق في الدعوى المقامة من المواطن نبيه القصير ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرييل شارون بجرائم قتل أفراد عائلته وارتكاب مجازر ضمن نطاق بيروت. ورأى القاضي في قراره، أن هذه الجرائم تتعلّق بأعمال حربية بأوامر من المدعى عليه، وعملاً بأحكام المادة 27 من قانون القضاء العسكري فإن الشكوى من اختصاص القضاء العسكري.

مذكرة تحرٍّ دائم بحق مجهول

أصدر قاضي التحقيق في بيروت، أول من أمس، قراراً حفظ بموجبه أوراق الشكوى المباشرة المقدّمة من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ضدّ مجهول، إثر نشر مقال في أربع صحف يحمل توقيع «شباب القوى الإسلامية». فبما أنه لم يتبيّن الشخص أو الجهة الفاعلة، وبما أن الادعاء الشخصي لم يتناول الصحف التي قامت بنشره، فضلاً عن أن مواد الادعاء الشخصي المباشر لم تسند إلى أحكام قانون المطبوعات، فقد تقرر حفظ الأوراق، وتسطير مذكّرة تحرّ دائم توصّلاً إلى معرفة الفاعل.
(الأخبار)