منع توزيع مجلّة في «العلوم الاجتماعية ــ 2»
شكا طلاب معهد العلوم الاجتماعية ــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية من إقدام الناطور طوني فرح على مصادرة أعداد مجلة «اللبنانية ــ declic»، بإيعاز من مدير الفرع جوزيف شليطا، بحجة أنّها تثير الحزازات بين القوى الطالبية في المعهد. ويؤكد الطلاب أنّ المجلة تتضمن أخباراً اجتماعية ولا تتعاطى السياسة لا من قريب ولا من بعيد.
(الأخبار)

رابطة «الثانوي»: لا للشحن الطائفي

دعت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي إلى الابتعاد عن الشحن الطائفي وعدم الاحتكام إلى السلاح أو عودة الميليشيات. وأصدرت الرابطة بياناً رأت فيه أنّ الواجب الوطني يدعو كل لبناني إلى العمل من أجل المساعدة على إنقاذ الوطن من الأزمة. وأكدت «أنّنا مطالبون كأساتذة بتعزيز وحدتنا الوطنية والنقابية والحفاظ على ثانويّاتنا واحات للعلم والتربية على المواطنية والديموقراطية».

الثقافة الصينية في «الأميركية»

تفتتح السفارة الصينية في لبنان ومكتب شؤون الطلاب في الجامعة الأميركية أسبوعاً ثقافياً صينياً، الثالثة من بعد ظهر الإثنين المقبل. ويتضمن الأسبوع الصيني معرضاً للصور والمجلات المجانية والشاي الأخضر وزخارف السنة الصينية الجديدة. كما ستعرض الأفلام الصينية، الخامسة من مساء كل يوم، في قاعة سهيل بطحيش في مبنى الوست هول. ويستمر الأسبوع الثقافي حتى السبت المقبل.

البيان الوزاري للحكومة الشبابية

تطلق جمعية نهار الشباب البيان الوزاري لحكومة الظل الشبابية، في مؤتمر صحافي تعقده، الواحدة من بعد ظهر اليوم، في نقابة الصحافة.

«تجمّع 11 آذار» و«حلّوها»

تنشط التجمّعات والحملات التي ترفض العودة إلى الحرب الأهلية، وفي هذا الإطار، يعلن «تجمّع 11 آذار» عن لجنة المتابعة وعن خطة تحركه باتجاه تعزيز التلاقي والحوار بين 8 آذار و14 آذار، في مؤتمر صحافي يعقده الحادية عشرة من قبل ظهر الإثنين المقبل، في نقابة الصحافة.
من جهتها، تنظّم حملة «حلّوها» سلسلة بشرية تطلب من السياسيين التفاوض لحل الأزمة، الثانية من بعد ظهر السبت المقبل، عند تمثال بشارة الخوري.

«نحو المعرفة القانونية» في «اللبنانية»

أطلق رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر الموقع الإلكتروني «نحو المعرفة القانونية» «www.legallaw.ul.edu.lb» الخاص بمركز الأبحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية في كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية في الجامعة. وأوضح شكر أنّ الموقع يساهم في ترسيخ الثقافة القانونية، ووعي المواطن لحقوقه وواجباته وممارسته لحقه الدستوري.