محامي حمّود: بيان كنعان خاطئ
ذكر المحامي محمد علي الجوهري، وكيل مدير أحد فروع بنك البحر المتوسط صبحي حمود، في اتصال بـ«الأخبار»، أن بيان النائب ابراهيم كنعان عن الحادثة التي حصلت بين موكله ومرافق كنعان في فندق المزار هو بيان خاطئ بالمطلق. وذكر الجوهري أن ما جرى هو أن نقاشاً كان قد حصل بين النائب كنعان ورواد أحد مطاعم الفندق، فيما موكله كان يجلس في بهو الفندق مع زوجته وأصدقائهما. وأضاف الجوهري أن النائب كنعان هو الذي تدخل في نقاش سياسي كان يدور بين حمود وأصدقائه، عندما مر بقربهم. وعندما وقف حمود «احتراماً للنائب كنعان» قال له الأخير أن «ما يقولونه لك منذ سنة ونصف هو كذب». وعندما أراد حمود الابتعاد والعودة إلى الطاولة التي كان يجلس إليها، قال له كنعان: «انا نائب عن هذه المنطقة وأنت غريب وعليك أن تسمعني»، فأجابه حمود: «أنا أسمعك لكني لا أريد أن أتناقش معك»، واستمر بالسير باتجاه طاولته. عندها فوجئ حمود بضربة على رأسه من الخلف، ثم دوى إطلاق عيارين ناريين في سقف الفندق. وذكر المحامي لـ«الأخبار» أنه ستتخذ كل الاجراءات القانونية التي تحفظ لحمود حقه.

سيّدة لترؤس محكمة التمييز العسكرية

انتدب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أنطوان خير القاضية أليس شبطيني العم لترؤس محكمة التمييز العسكرية بعد إحالة القاضي طربيه رحمة على التقاعد. وتجدر الاشارة الى انها المرة الأولى التي تشهد فيها محكمة التمييز العسكرية تعيين امرأة لرئاسة غرفة الجنايات فيها.

حريق وانفجار شاحنة في المصنع,/strong>

أدى تعطل مكابح شاحنة نقل خارجي قادمة من سوريا، الى انقلابها بعد اصطدامها بعوائق اسمنتية مسلحة قبل الوصول الى نقطة الجمارك. وأتى انفجار خزان وقودها على الشاحنة وحمولتها. وكان عناصر الجمارك اللبنانية، وفور ملاحظتهم تعطل مكابح الشاحنة قد بادروا الى اطلاق الرصاص في الهواء لتحذير المواطنين وإبعادهم عن المنطقة تحسباً لاندلاع النيران.

التيار يصعق فتى في النبطية ويقتله

توفي فتى يبلغ من العمر 15 عاماً إثر صعقة تيار كهربائي في مدينة النبطية، بينما كان يساعد والده في إصلاح خط التيار الكهربائي قرب منزلهم. وقد نقل الفتى إثر إصابته إلى المستشفى الحكومي في النبطية، ولم تفلح الاسعافات في إنقاذه.

تحقيق في تقديمات هيئة الإغاثة

باشر المحامي العام المالي روكز رزق تحقيقاته في قضية الاستفادة من تقديمات الهيئة العليا للاغاثة بعد حرب تموز، فاستمع الى افادة خمسة عشر شخصاً ويتابع خلال هذا الاسبوع الاستماع الى آخرين.

(الاخبار، وطنية)