المر يعرض واليو ماري التعاون العسكري
استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الياس المر في باريس، بعد ظهر اليوم، وزيرة الدفاع الفرنسية ميشال اليو ماري وعرض معها التعاون اللبناني - الفرنسي في المجال العسكري وامكانات دعم الجيش اللبناني تجهيزا وتدريبا، كما اثار موضوع الخروق الاسرائيلية الاخيرة على الخط الازرق ودور القوات الفرنسية في اطار "اليونيفيل".
واكدت الوزيرة الفرنسية وقوف بلدها الى جانب الجيش اللبناني ودعمه.

رعد: ملتزمون التعاطي إيجاباً مع «اليونيفيل»

أكد رئيس كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب محمد رعد «الحرص على ضرورة توفير المناخات الدافعة للجميع من أجل التفاهم السياسي». وشدد، بعد استقباله الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون، على «أهمية إيجاد الآليات المحددة لمعالجة أي أمر مستجدّ، وخصوصاً في نطاق انتشار القوات الدولية». وأشار إلى «التزام «حزب الله» التعاطي إيجاباً مع هذه القوات للقيام بدورها المحدد وفق القرار 1701».

منبر الوحدة: اغتيال الحريري أكبر من جناية

رأى «منبر الوحدة الوطنية» «أن اللبنانيين جميعاً معنيون بالوقوف على الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري النكراء التي كان لها من التداعيات والمضاعفات ما يظهر بجلاء أن عملية اغتيال الرجل الكبير كانت أكبر وأبعد من مجرد جناية، بل مؤامرة تستهدف مصير شعب ووطن».
وتوقفت عند ما جاء في تقرير المحقق الدولي سيرج براميرتس الأخير «من أن ثمة عشر دول لم تتعاون معه في التحقيق»، مستغربة موقف «الأمم المتحدة (التي) أصرّت على كتمان هويات هذه الدول، ولم تتخذ أي إجراء لإرغامها على التعاون مع المحقق الدولي».
أضاف: «واللافت أن الحكومة اللبنانية، التي تزعم أنها معنية بالحقيقة، لم تبد حراكاً حيال هذا الواقع الغريب المثير للشبهات والريب (...) ولم يكن للحكومة عذر في تهريب النصوص (المحكمة الدولية) على عجل من دون مناقشة».
(وطنية)