وجهة نظر أم ماذا؟
توقفت أوساط مراقبة عند اعتكاف الوزير السابق بهيج طبارة وابتعاده عن الأضواء وعدم مشاركته في اجتماعات كتلة نواب المستقبل وإعلانه ملاحظات على أداء فريق السلطة السياسي وغير السياسي، وبين الرسالة التي وجهتها السيدة نازك الحريري قبل أيام إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورأت في الأمرين ملامح خط يتمايز عن الخط الذي يسلكه النائب سعد الحريري والرئيس فؤاد السنيورة. ونسبت هذه الأوساط الى سفير سابق مقيم في الخارج أن الأمر لا يزال في نطاق تعدد وجهات النظر دون أن يجيب عن سؤال عما إذا كان ذلك مقدمة لتباين أكبر.

معدّات التفتيش في المطار

ذكرت مصادر أن الأجهزة المعنية بالمعابر الحدودية أرسلت أكثر من فريق الى ألمانيا وإلى دولة أوروبية ثانية لأجل التدرّب على إدارة أجهزة خاصة بالتفتيش على المعابر كافة، وعاد الفريق حيث يتولّى الآن تدريب عدد آخر من العناصر قبل المباشرة بخطة عمل جديدة مع وصول كمية كبيرة من المعدات التي أرسلتها ألمانيا، حيث تستمر مطالبة فريق السلطة بوجود عناصر من الشرطة الألمانية أو من دول أوروبية أخرى ولو تحت راية الأمم المتحدة في المراكز الحدودية دون أن تتولّى هي مباشرة الاتصال بالناس.

«القوات اللبنانية» في عكار

قصدت عناصر من “القوات اللبنانيّة” بلدات سنيّة في عكار، أبرزها مشحا، حيزوق، ببنين، وعرقة لتوزيع أعلام “القوات”، وصور الدكتور سمير جعجع والشهيد بيار الجميل، بقصد تحسين صورة المشاركة القواتيّة في مهرجان اليوم. وعُلم أن خلافاً نشأ بين القواتيين والكتائبيين والوطنيين الأحرار على خلفية التفاوت في حجم أعلام هذه الأحزاب، فيما لم تجد هذه القوى باصات لنقل مؤيديها في معظم البلدات المسيحية العكاريّة.