واشنطن تجمّد مساعداتها لأمن عبّاس
أفاد مصدر رسمي في واشنطن أمس أنّه تمّ تجميد المساعدة التي أعلن عنها الرئيس الأميركي جورج بوش لقوّات الأمن التابعة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، بسبب معارضة نائبة ديموقراطية.
وقالت رئيسة اللجنة الفرعية للموازنة، المكلّفة الشؤون الخارجية في مجلس النوّاب الأميركي، نيتا لوي، إنّ “من الضروري الفهم بصورة أفضل وجهة هذه المساعدة، وما هو الوضع الميداني” قبل التمكّن من صرف هذه الأموال، مشيرةً إلى أنّها تتوقّع ردوداً من وزارة الخارجية.
وكان البيت الأبيض قد أعلن في الثلاثين من الشهر الماضي أنّه أمر بمنح 86.4 مليون دولار، مساعدةً لتعزيز أمن الرئاسة الفلسطينيّة.
(أ ف ب)


الأسد يحضّ الفلسطينيين على تجسيد اتفاقهم

حضّ الرئيس السوري بشار الأسد، خلال لقائه أمس رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، الفلسطينيين على “تجسيد كل ما يتفقون عليه”.
وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) إن مشعل وضع الأسد “في صورة الأجواء الإيجابية السائدة على الساحة الفلسطينية من أجل تأليف حكومة وحدة وطنية فلسطينية”.
من جهتها، قالت حركة “حماس”، في بيان لها، إن الأسد“أبدى ترحيبه بالاتفاق الذي تم التوصل اليه مع فتح. وشدد على موقف بلاده الداعم للاتفاق، مشيراً الى أن سوريا تدعم تأليف حكومة الوحدة الوطنية وأنها تقف إلى جانب الوفاق الفلسطيني في مواجهة الاقتتال والاحتكام إلى السلاح”.
(أ ف ب)