مساعٍ لإجراء الانتخابات في «اللبنانية»
أكد عميد إحدى الكليات الكبرى في الجامعة اللبنانية لإحدى القوى الطلابية في الفرع الثاني للكلية المضي قدماً باتجاه إيجاد صيغة لإجراء الانتخابات الطلابية، رغم الظروف الاستثنائية والجو المشحون الذي يمر به البلد.
(الأخبار)

ذكرى الموسوي وحرب في «العلوم الاجتماعية ــ 5»

أحيت التعبئة التربوية في حزب الله، ذكرى استشهاد السيد عباس الموسوي، والشيخ راغب حرب، في احتفال خطابي في ملعب معهد العلوم الاجتماعية ــ الفرع الخامس في الجامعة اللبنانية. أشار الطالب محمد عطوي باسم التعبئة التربوية إلى «أن ذكرى السادس عشر من شباط تتزامن وذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري الذي نفتقده في زمن حكومة الأطفال وفي وقت أصبحت فيه الدموع في السياسة من شيم الرجال».
(الأخبار)

«حركة أمل» في الفرع الرابع تندّد بجرائم العدو

وزّع، أمس، بيان على مداخل كليّات الفرع الرابع في الجامعة اللبنانية كافة، موقّع باسم حركة أمل ــ إقليم البقاع (مكتب الشباب والرياضة)، دعماً للقدس ومقام الإمامين العسكريين واستذكاراً لاغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
وحذّر البيان من «تهويد القدس تحت ذريعة بناء الهيكل المزعوم، ونسف دورها الجامع كملتقى للأديان». ولم ينس البيان العراق، إذ أكّد «أن العدو واحد من العراق إلى فلسطين مروراً بلبنان».
كما استذكر البيان جريمة اغتيال الرئيس الحريري «الذي سعى دائماً إلى تمتين الوحدة الداخلية وإلى الحوار بين اللبنانيين».
(الأخبار)

منحتان صينيّتان للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي استقبال طلبات ترشيح لمنحتين دراسيتين للعام الدراسي 2007ــ 2008 مقدمتين من الحكومة الصينية إلى الطلاب اللبنانيين في الاختصاصات كافة. تقدم الطلبات، لغاية 1 آذار، في مكتب وزير التربية والتعليم العالي للعلاقات الخارجية، قصر الأونيسكو.
(وطنية)

«فرح العطاء» تضرب عن الطعام

تنظّم جمعيّة فرح العطاء إضراباً عن الطعام لمدّة 24 ساعة تبدأ الثانية عشرة ظهر اليوم، وتستمرّ لغاية الثانية عشرة ظهر غدٍ. تندرج الحملة تحت عنوان «من أجل الإنسان في لبنان، 24 ساعة رفضاً للعنف». يتخلّل النشاط إضاءة شموع خلال الليل وعرض أفلام وشهادات حياة، إضافة إلى نشاطات رمزيّة ومنوّعة. كما سيتوقّف المشاركون خلال فترة الأربع وعشرين ساعة في بدء كل ساعة دقيقة صمت.
وأصدرت الجمعية بياناً رأت فيه أن «ما يحاك يستهدفنا جميعاً والقاتل لا يهتم لصراعاتنا إلا بمقدار ما نسهّل عمله»، داعية إلى المشاركة الكثيفة في حملة «وحدتنا خلاصنا» تأكيداً «على رفضنا للفتنة والانقسامات وطلباً في التواصل بين السياسيين لاجترار الحلول».
(الأخبار)