«بالون» إسرائيلي في البقاع
عثر شبان من بلدة الكرك في البقاع على «بالون» إسرائيلي لونه أزرق، دونت عليه كتابات باللغة العبرية، مما أشاع حالة من البلبلة والهلع في أوساط المواطنين الذين سارعوا إلى إبلاغ قوى الأمن الداخلي التي حضرت على الفور وعملت على نقل «البالون» حيث تم تسليمه إلى أحد مراكز الأبحاث العلمية في البقاع.
(الأخبار)

إصابة مواطن في انفجار قنبلة عنقودية

أصيب أمس المواطن محمد علي كوراني مواليد 1986 من بلدة ياطر في قضاء بنت جبيل بقنبلة عنقودية من مخلفات العدو الإسرائيلي في منطقة مريمين غربي البلدة، ونقل المصاب إلى مستشفى صور الحكومي حيث أجريت له الإسعافات اللازمة بعدما أصيب في قدمه وببعض الشظايا في مختلف أنحاء جسمه.
(وطنية)

اليونيفيل تنفي مراقبة حزب الله

نفى الناطق الرسمي باسم قوات «اليونيفيل» ميلوش شتروغر ما ذكرته صحيفة معاريف الإسرائيلية عن أن قوات اليونيفيل تقوم بطلعات جوية في جنوب لبنان من خلال طائرات استطلاع، لمراقبة تحركات حزب الله، وخصوصاً الوحدة الفرنسية؛ واكتفى شتروغر بالقول: «إن اليونيفيل لا تملك طائرات استطلاع حتى تقوم بمثل هذا الأمر». وأضاف «إذا كان مثل هذا الأمر فإنه يتم عبر مجلس الأمن بالتنسيق والتعاون مع الدول المشاركة في اليونيفيل المعززة». وكانت الصحيفة قد نقلت موقف الطرف الإسرائيلي الذي يبدي ارتياحه لما تقوم به الوحدة الفرنسية، من خلال طائرات الاستطلاع.
(الأخبار)

الدراجات الهوائية للنساء تنطلق في نيسان

أعلنت النائب بهية الحريري ورئيسة منظمة «نساء من أجل السلام» داتا ريغن عن تنظيم السباق السنوي للدراجات الهوائية للنساء «Follow The Women» في نيسان المقبل انطلاقاً من مدينة صيدا الى العاصمة بيروت الذي سيحمل عنوان «من صيدا الولادة الى بيروت الشهادة – تحية الى الرئيس الشهيد رفيق الحريري» وتحت شعار «لا للحرب» وذلك بمشاركة نساء وفتيات من أكثر من 30 دولة عربية وأجنبية.
(الأخبار)

السيد فحص حاضر عن الرئيس الحريري

قال العلامة السيد هاني فحص إن الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان أحد أهم صانعي الحوار المقاومي المفتوح الذي يستوعب الجميع ويجعل المقاومة شأناً وطنياً عند الجميع، وأن الرئيس الشهيد ذهب الى الأفق العربي والدولي وعاد الينا بعقل دولة تفهم المقاومة وألزمت المقاومة أن تفهم الدولة. كلام العلامة فحص جاء خلال كلمة ألقاها في مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا خلال أمسية قرآنية تعبدية نظمها المجمع أحياء للذكرى الثانية لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري.
(الأخبار)

القوة الإيطالية تقدم أدوات كهربائية في وادي جيلو

قدمت القوة الإيطالية المشاركة في اطار «اليونيفيل» المعززة مساعدات للقرى والبلدات الواقعه في نطاق عملها في القطاع الغربي. ففي بلدة وادي جيلو في قضاء صور، قدم قائد الوحدة الجنرال باولو جيروميتا مساعدة عبارة عن أدوات كهربائية لمحطة التوليد للمدرسة الرسمية في البلدة. كذلك، وزع الجنرال جيروميتا الهدايا والقرطاسية والألعاب على الطلاب والأطفال. وستقدم الوحدة الايطالية في بلدة علما الشعب الحدودية اليوم مساعدة بقيمة 12 ألف يورو لإنارة الأحياء الداخلية هناك».
(وطنية)