قانصو: قضية «الفنون» في عهدة رئيس الجامعة
أوضح مدير معهد الفنون الجميلة- الفرع الأول في الجامعة اللبنانية الدكتور أكرم قانصو، في بيان أصدره أمس، أنّ أسباب الحوادث التي تعرض لها المعهد، الأسبوع الماضي، فردية وشخصية وليس لها خلفيات سياسية أو حزبية. وأكد قانصو أنّ القضية أصبحت في عهدة رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر الذي سيتخذ القرار المناسب في هذا الشأن.

قبّاني لـ«رابطة الثانوي»: نرفض المسّ بالمكتسبات

أعلن وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني، أمام وفد رابطة أساتذة التعليم الثانوي، وقوفه ضد سياسة التعاقد جملة وتفصيلاً، كما تعهد بإجراء المباراة المفتوحة لتعزيز ملاك التعليم الثانوي، وفق الحاجة التي حددتها المديرية (920 أستاذاً). وسلّم وزير التربية الرابطة نسخة عن الإجراءات التنفيذية على الصعيد التربوي، من أجل نقاشها، مشدداً على عدم المس بالحقوق المكتسبة للأساتذة. من جهة ثانية، وعد قباني بزيادة عدد الموظفين في دائرة المحاسبة من أجل الإسراع في صرف المستحقات المالية. من جهتها، أكدت الرابطة ضرورة الحفاظ على دولة الرعاية الإجتماعية في الصحة والتعليم والتقاعد، واعدة وزير التربية بتسليمه مشروعها للإصلاح التربوي الشامل بعد إقراره في اجتماع مجلس المندوبين.

أعمال صيانة في التباريس والأشرفية

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً أشارت فيه إلى «أنّ إحدى الشركات المتعهدة ستقوم بصيانة شبكة الصرف الصحي في منطقة التباريس- طلعة شحادة قرب فرن الحايك، وفي منطقة الأشرفية من شارع بشارة الخوري- تقاطع الناصرة- جامع بيضون حتى الـ«ABC»، اعتباراً من اليوم». وطلبت المديرية من المواطنين التقيّد بتوجيهات رجال قوى الأمن الداخلي وعلامات السير الموضوعة في المكان تسهيلاً لحركة المرور ومنعاً للازدحام.

الطقس غائم مع تساقط امطار وتحسّن تدريجي

توقّعت نشرة مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس اليوم غائم جزئيا مع أمطار صباحية متفرقة خاصة في المرتفعات الجنوبية يصبح قليل الغيوم ظهرا.
(وطنية)

وفد مجلس الشيوخ الإيطالي يتفقّد كتيبة بلاده

تفقد وفد مجلس الشيوخ الإيطالي الذي يزور لبنان، يتقدمه رئيس لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور لامبرتو ديني يرافقه السيناتور في لجنة الدفاع ديغرو غيديغور، وحدة بلاده العاملة في إطار «اليونيفيل» المعززة في مقرها في بلدة تبنين، حيث أعد للوفد استقبال حاشد تقدمه قائد القطاع الغربي الجنرال ديروميتا وكبار ضباط الوحدة الإيطالية.
وأشار السيناتور لامبرتو ديني الى انه «لا معلومات لديه عن وجود لتنظيم القاعدة في الجنوب اللبناني»، نافياً وجود أي مشكلة حالية، إلا انه تمنى ان «يستمر عمل «اليونيفيل» بشكل هادىء حتى يعم الأمن والاستقرار في الجنوب».
إلى ذلك، قدّم قائد القطاع الغربي في الوحدة الإيطالية الجنرال جيروميتا هبة مالية لبلدية علما الشعب الحدودية تسلمها رئيس بلدية علما الشعب نقولا فرح. والهبة البالغة 12 ألف يورو هي مساعدة إيطالية لإنجاز إمدادات شبكة الكهرباء الداخلية في البلدة. وأعلن جيروميتا «سلسلة مشاريع إنمائية ستقدمها الوحدة الإيطالية لأهالي القرى الجنوبية لتسهيل سبل العيش الكريم لهم».
(الأخبار، وطنية)