توقيع متري لا يوفر براءة الاعتماد
بعد رفض رئيس الجمهورية إميل لحود إعطاء «براءة الاعتماد» للقائم بالأعمال الفرنسي عقاباً على موقف سفارته وبلاده من رئاسة الجمهورية، رفض رئيس الجمهورية توقيع براءات مماثلة لعدد من الدبلوماسيين الأوروبيين والأجانب بسبب توقيعها من وزير الخارجية بالوكالة طارق متري، باعتبار هذا الأخير، وفق رأي لحود، وزيراً في حكومة فاقدة للشرعية الدستورية والميثاقية.


قلق دولي في الجنوب

عززت الوحدات العسكرية التابعة للقوات الدولية المعززة في الجنوب إجراءاتها الأمنية في محيط مراكز قيادتها في مختلف المناطق جنوبي نهر الليطاني، في أعقاب التصريحات والتسريبات التي تناولت احتمال الاعتداء عليها. ولوحظ أن بعض الوحدات باتت تعتمد «كلمات سر» لعبور الحواجز، بسبب عدم توافر البطاقات الممغنطة لدى الموظفين الثابتين، أو المتعاقدين معها من لبنانيين وغير لبنانيين.



صيف وشتاء تحت سقف كازينو لبنان

لاحظ مطلعون على أوضاع كازينو لبنان أشكالاً متعددة من أنواع التعاطي مع الموظفين من كل الفئات، بحيث تطارد الإدارة بعض الموظفين المحسوبين على فئات معينة وتحاسبهم على أي تأخير عن الدوام الرسمي، ولا تسأل عن آخرين بالكاد يزورون مكاتبهم.



اشتدي يا أزمة تنفرجي!

نقل صديق لمسؤول كبير في الموالاة عنه قوله: إذا كنا صريحين فعلينا الاعتراف بأن الجميع في لبنان موالاة ومعارضة في مأزق كبير، ولم يستطع أحد منا بعد أن يُنتج حلاً مقبولاً. ومن غير المقبول أن نقول اشتدي يا أزمة تنفرجي! لكن هذه هي الحقيقة على مرارتها دون زيادة أو نقصان.