◄ دعا رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانيّة الدكتور سليم زرازير ممثّلي القطاعات التربوية في الأحزاب إلى اجتماع في مقر الرابطة للتباحث في مشروع «ميثاق الشرف» الذي سبق أن أقرته الهيئة التنفيذية، العاشرة والنصف صباح بعد غدٍ الخميس. وعلمت «الأخبار» أن ممثّل كل حزب في الهيئة التنفيذيّة تكفّل بالتواصل مع القطاع التربوي في حزبه، فيما تواصل زرازير مع الأحزاب غير الممثّلة فيها. من جهة ثانية، يعقد الأساتذة الجامعيّون في التيّار الوطني الحر وحزب الله اجتماعاً للبحث في قضايا الجامعة اللبنانيّة، اليوم في مخيّم المعارضة، وسيُناقش موضوع الانتخابات الطالبية من ضمن جدول الأعمال. (الأخبار)

◄ أكّد المكتب التربوي ومكتب الشباب والرياضة في «حركة أمل»، في بيان توضيحي، أنّ الطلّاب الذين قاموا «بأعمال مخلّة بالأنظمة الجامعيّة» في معهد الفنون الجميلة في مجمّع رفيق الحريري ـــــ الحدث «ليسوا من طلّاب الحركة ولا حتّى من أنصارها»، وأشار البيان إلى أنّ «من ادّعى ذلك يهدف إلى تشويه السمعة وتضليل التحقيق». وتعهّد «العمل على فضح من يقوم بتلك الأعمال وملاحقته»، منبّهاً «الجميع من التلطّي وراء أي انتماء».
وكان المكتبان قد أجريا اتصالاً مع مدير المعهد الدكتور أكرم قانصو ورئيس الجامعة اللبنانيّة الدكتور زهير شكر أيّدا فيه «التشدّد في تطبيق القوانين التي تؤمّن حسن سير العمل الأكاديمي في كل فروع الجامعة».

◄ تنظّم رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان محاضرة تحت عنوان «ورقة باريس ـــــ3 والتعاقد الوظيفي»، الرابعة والنصف عصر الجمعة المقبل في مقر منتدى الفكر والأدب في صور.

◄ رحّب رئيس جامعة القديس يوسف الأب رينيه شاموسي، أثناء زيارته رئيس جامعة بيروت العربية الدكتور عمرو العدوي، «بالتعاون بين الجامعتين في المجالات كافّة»، مبدياً رغبته «في تعزيز هذه الأواصر بين الجامعتين لتشمل المجالات البحثية والدراسات وتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس». وكان شاموسي قد زار العربية متضامناً على أثر الأحداث التي شهدها محيطها مؤخّراً.

◄ انتخب حوالى 6200 تلميذ من صفوف السادس الأساسي في مدارس عكّار الرسمية والخاصة 175مندوباً في مجالس بلديات الأطفال، شارك في الجولة الانتخابيّة التي تجرى للمرة السادسة على التوالي 185 مدرّسة في حضور منسّقي مجالس بلديات الأطفال في عكّار. في حين أجريت انتخابات الهيئة الإدارية في مقر «تيار المستقبل» وفاز علي غنوم رئيساً وطوني ديب نائباً للرئيس ورشاد العيش أميناً للسر ومحمود ديب عن لجنة حقوق الطفل. كما فاز بالتزكية كل من أحمد طالب عن لجنة المعلوماتية والإعلام ويوسف حيدر عن لجنة الثقافة والنشاطات.

◄ نظّمت هيئة الإسعاف الشعبي في عكّار حملة طبّية ميدانيّة مجّانية في بلدتي تلحيات والقليعات، عاينت خلالها 241 مريضاً ووزعت 641 دواءً. تأتي هذه الحملة في إطار العمل الطبّي الميداني الذي تقوم به الهيئة في مختلف المناطق اللبنانيّة.
(وطنيّة)