باسيل يرعى مصالحة في رأسنحاش
برعاية وحضور مسؤول العلاقات السياسية في التيار الوطني الحر المهندس جبران باسيل، تمت أمس المصالحة بين عائلة الشاب بلال محمد شبيب (21 عاماً) من بلدة رأسنحاش البترونية الموقوف في سجن رومية بعد أن صدم بسيارته كلاًّ من حميد داوود، سامر ناصيف وحسين الحلاني (من بلدة الحصن الكسروانية) في يوم اعتصام المعارضة الثلاثاء في 23 من الشهر الفائت في محلة طبرجا. حضر مبادرة الصلح التي أقيمت في دارة باسيل في البترون عضو المكتب السياسي لحزب الله في الشمال الحاج محمد صالح، رئيس الجمعية الخيرية لأبناء جباع وكسروان الشيخ رضا أحمد، إمام بلدة راشكيدة الشيخ رضا أحمد ومحمد والد بلال شبيب، مختار رأسنحاش وليد حمود ووكلاء الدفاع عن المدّعين والمدعى عليهم وكاتب العدل في البترون عاطف شاهية الذي صادق على إبراز إسقاط الحق والتراجع عن الدعوى والحقّ معاً من جانب المدّعين.
(الأخبار)

اجتماع إنمائي في راشيا

عقد في مكتب قائمقام راشيا ذياب سلوم، أمس، اجتماع عمل ضمه ورؤساء بلديات منطقة راشيا ووليد عطا الله ممثلاً وكالة الأمم المتحدة، والمهندسين عبد الغني لاذقاني وطوني شويري حيث تم التداول والبحث في تنفيذ سلسلة من المشاريع الانمائية في المنطقة والاتفاق مع رؤساء البلديات على تأليف مجموعات من المجتمع المحلي تكون برئاسة رئيس البلدية في كل قرية، مهمتها انشاء دراسات لمشاريع ملحّة حيث سيصار إلى رفعها للمراجع المختصة.
(الأخبار)

تحليق للطائرات الحربية المعادية في القطاع الأوسط

سجل في التاسعة والنصف من صباح امس، تحليق للطائرات الحربية المعادية في أجواء القطاع الأوسط، على علو شاهق. وفي الوقت نفسه، سجل تحليق لطائرة تجسس معادية في أجواء المنطقة.
(وطنية)

تمويل مشروع «قدم جابور» لتأمين أطراف اصطناعية

التقى قائد الكتيبة الهندية التاسعة العاملة في إطار قوات اليونيفيل المعززة، الكولونيل أدميتا مادان، في مقر قيادته في نقار كوكبا، النائب علي عسيران، وبحث معه في كيفية تمويل مشروع «قدم جابور» الذي اطلقته الكتيبة الهندية لتأمين اطراف اصطناعية هندية للمصابين جراء الالغام والقنابل العنقودية التي خلفتها الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على لبنان.
ولفت ضابط العلاقات العامة في الكتيبة الهندية الرائد سوميت شارما، إلى «ان كتيبته في صدد تنفيذ العديد من المشاريع الانسانية في جنوب لبنان بهدف مساعدة الاهالي».
(وطنية)

مطالبة بدعم اتحادات بلديات الجنوب

عقد رؤساء اتحادات بلديات الجنوب اجتماعاً موسعاً في القصر البلدي في مدينة صيدا، حضره عن اتحاد بلديات صيدا ــ الزهراني عبد الرحمن البزري، اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، اتحاد بلديات الشقيف ــ النبطية سميح حلال، اتحاد بلديات اقليم التفاح عدنان غملوش، اتحاد بلديات بنت جبيل علي بزي، اتحاد بلديات جبل الريحان فيصل الزين، اتحاد بلديات منطقة جزين سعيد بو عقل، اتحاد بلديات ساحل الزهراني حسين خليفة، ويمثلون 166 بلدية. إثر اللقاء، تلا البزري بياناً اشار فيه الى أن المجتمعين بحثوا في الاوضاع المادية السيئة للبلديات والاتحادات وأطلقوا الصرخة، مناشدين المسؤولين والرأي العام العمل الفوري لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من قدرات البلديات على القيام بواجباتها الخدماتية والاجتماعية والتأهيلية والإنمائية حفاظاً على مصالح المواطنين.
(وطنية)