شكر و«حزب الله»
تساءل مسؤول إحدى المنظمات الطالبية والشبابية عما إذا كانت مشاركة رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر في مهرجان التعبئة التربوية في الحدث تطبيعاً للعلاقة «المتوترة» بين شكر وحزب الله. واستغرب المسؤول مشاركة «الرئيس»، في مهرجان «سياسي» رغم إصداره قراراً يمنع النشاط السياسي في كليات الجامعة.
(الأخبار)

«اللبنانية» والمستشفى الجامعي

بحث رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر أمس مع رئيس مجلس إدارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي الدكتور وسيم الوزان في تفعيل العلاقة المؤسساتية والأكاديمية بين المستشفى والجامعة، في اجتماع عقد في مجلس الجامعة. وأوضح شكر «أن نيتنا تطوير العلاقة التي انطلقت بشكل جيّد عند بدء العمل في المستشفى، لكن رافقها السنة الماضية إضراب الطلاب الذي لم يكن مبرراً، إذ طرح سقفاً من المطالب غير المنطقية».
ورأى «أنّ الحديث عن إعطاء الأفضلية لطلاب الطب في جامعات خاصة عار من الصحة، فالأولوية هي لطلاب الجامعة اللبنانية». كما تحدث شكر عن تعديل نظام كلية الطب باتجاه تفرغ الأطباء بشكل كلي أو جزئي». من جهته، أكد الوزان التزام المستشفى الوحدة مع الجامعة، لافتاً إلى أنّ بعض المطالب السابقة مبرر والبعض الآخر له أبعاد سياسية.

اعتذار من شعبة «الفنون» في «أمل»

تقدّم مكتب الشباب والرياضة ــ شعبة معهد الفنون في حركة أمل من طلاب المعهد بالاعتذار على الأعمال التي قام بها بعض طلاب كلية الحقوق بادعائهم الانتساب إلى «الحركة». وأعلن المكتب «وضع إمكاناتنا بتصرف المعهد والجامعة اللبنانية كأسرة واحدة».
(وطنية)

البزري يعلن انتهاء مشكلة النورماندي

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري «انتهاء مشكلة النفايات التي تم إدخالها إلى المدينة أخيراً من مكب النورماندي وبعض بلديات اتحاد صيدا والزهراني»، مؤكداً أنها «نقلت على حساب المتعهد إلى خارج المدينة وإلى الأماكن المخصصة أصلاً لاستيعابها». كما أرسل البزري كتاباً إلى رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر جدد فيه «تأكيد اعتراض بلدية صيدا على نوعية الأشجار المنوي زرعها عند مدخل المدينة الشمالي لجهة الكورنيش البحري ــ شارعي رياض الصلح ورفيق الحريري». وشدد في كتابه على «أن مثل هذا النوع، وإعادة غرس بعض أشجار النخيل، قد ثبت عدم نجاح زرعها في الماضي وتؤدي إلى تشويه المظهر الجمالي لمدخل المدينة».
(الأخبار)