ميرزا وريفي يبحثان في آلية دخول الصليب الأحمر السجون
التقى النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا اليوم المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، وبحث معه في آلية تسهيل دخول الصليب الاحمر الى السجون.

اعتداء على «التيار» في كسروان

تعرّض مكتب التيار الوطني الحرّ في بلدة دلبتا ــــــ كسروان صباح أمس للاعتداء من مجهولين. وقد أبلغ «التيار» المراجع المختصة، لإجراء ما يلزم، محملاً، في بيان صادر عنه، «القوى الامنية مسؤولية التعرض لمكاتبه وللمواطنين»، مطالباً إياها «باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذا الاعتداء».

التعويض على ضحايا كوتونو

يبدو أنّ قضية سقوط الطائرة التي كانت تقلّ مواطنين لبنانيين من كوتونو إلى بيروت في عام 2003، في البحر بُعيد لحظات من إقلاعها من مطار بنين، تتجه نحو «الحل الحبي».
وعلمت «الأخبار» أنّ الوكيل القانوني لشركات التأمين البريطانية المحامي فادي ملاط باشر بدفع تعويضات لذوي الضحايا ممن ارتضى بالمبلغ المالي المعروض عليه. وقد حدّدت الشركات في البدء مبلغ 26 ألف دولار أميركي للضحية وعشرة آلاف دولار أميركي للجريح، لكنّ بعض الأهالي اعتبروا هذا التعويض قليلاً ورفضوا تسلمه، فجرت مفاوضات انتهت إلى رفع قيمة التعويض بحيث صار المبلغ 40 ألف دولار أميركي لكل من الضحية والجريح على السواء. وقبض الأهالي الموافقون على هذا الحلّ التعويض المحدّد لهم بعد تقديم الأوراق والمستندات اللازمة للمحامي ملاط، فيما لا يزال آخرون يعترضون لأسباب خاصة بهم.

الظن بمدعى عليهم بأعمال الشغب

اصدر قاضي التحقيق الاول في بيروت عبد الرحيم حمود، أمس، سبعة قرارات ظنية في حق مدعى عليهم بجرم القيام بأعمال شغب، منع فيها المحاكمة عن ثلاثة اشخاص، وظن بكل من المدعى عليهم «ح د.»، «ح. ن.»، «ع. ج.» و«م. ز.» وأحالهم امام الحاكم المنفرد الجزائي في بيروت للمحاكمة.
من جهة أخرى، التقى القاضي حمود وفداً بلجيكياً، واستمع والوفد الى افادة لبناني وأردني كانا ضحيتي احتيال شخص افريقي اقام فترة على الاراضي البلجيكية وتعمل السلطات القضائية البلجيكية على كشف ملابسات احتياله.
(الأخبار، وطنية)