توضيح من مجلس الجنوب بشأن كشوف عيناثا


توضيحاً لما نشرته «الأخبار» في عددها رقم (152) الصادر بتاريخ 20/2/2007 وفي الصفحة (8) تحت عنوان «بدء دفع التعويضات في عيناثا» الذي ورد فيه أن الحكومة القطرية باشرت دفع التعويضات عن المنازل المتضررة لأبناء بلدة عيناثا وقد اعتمدت الكشوف التي أجراها القطريون بدون الأخذ بكشوف مجلس الجنوب نتيجة اعتراض الأهالي على تلك الكشوف بعد ما تم تسريب الأرقام المالية للمتضررين، جاءنا من مجلس الجنوب الآتي: «يهم مجلس الجنوب أن يوضح للرأي العام أنه اعدّ كشوفه منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وسلّمها للمكتب القطري ولم يجر تسريب أية أرقام من جانب المجلس، مع العلم أن الجداول ليست سرية وهي بمتناول الجميع وعلى الدوام».
* يهم «الأخبار» أن توضح أن المعلومات المذكورة جاءت على لسان مدير المشروع القطري في لبنان المهندس خالد الهتمي.

بنك معلومات إلكتروني عن حقوق الإنسان

أنجز المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة «ACRLI» الصيغة التحضيرية لـ«الموسوعة القانونيّة لحقوق الإنسان»، وهي كناية عن بنك معلومات إلكتروني صالح للنشر على شبكة الإنترنت. تضم هذه الصيغة تصميماً عامّاً لهندسة بنك المعلومات ونموذجاً عن التشريعات العربيّة المتعلّقة بحقّ التجمّع وإنشاء هيئات المجتمع المدني. وشارك في إنتاجه المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس، وبرنامج إدارة الحكم التابع للمكتب الإقليمي العربي في برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي، ومؤسّسة فورد فاونديشين.

التوثيق الفنّي وتطوير البرمجيات

نظّمت جمعية صناعة البرمجيات اللبنانية «ALSI» والمركز الأوروبي اللبناني للتحديث الصناعي «ELCIM» ورشة عمل بعنوان «التوثيق الفني وتطوير البرمجيات»، في معهد البحوث الصناعية. وتناولت ورشة العمل، التي استمرّت ثلاثة أيام، شرح كتيّبات البرمجيات ووصف المنتجات التي ترسل مع البرمجيات إلى الزبائن المحليين والدوليين.

«الأميركية» تفتتح مبنىً للأبحاث العلميّة

افتتحت الجامعة الأميركية في بيروت مبنى «سي سي سي» للأبحاث العلمية، بهدف تشجيع الفكر النقدي والتقدم المهني. يتألّف المبنى من أربع طبقات تضمّ مختبرات وتجهيزات بحثية، ويقع في مساحة 4400 متر مربّع ومصمّم بطريقة الوحدات التي تسمح بتعديل استعمالاته لتتلاءم مع التطورات. وقد تبرّعت بتكلفة بنائه «شركة اتّحاد المقاولين».