كافيتيريا «الهندسة ـ 3»: لتغيير الملتزم
يعترض طلاب كلية الهندسة ـ الفرع الثالث في الجامعة اللبنانية على الخدمات التي يقدمها الملتزم في الكافيتيريا ونوعية الطعام، «الأكل مش طيّب، والخدمات لا تليق بكافيتيريا في الجامعة». وكان مجلس طلاب الفرع قد حاول تغيير المسؤول من دون جدوى، «إذ يبدو أنّ وساطته قوية إذ ينتمي إلى تيار موالٍ يتماهى مع جو الإدارة السياسي».
(الأخبار)

«العلوم التطبيقية»: باصات لنقل الطلاب

تعمل اللجنة الطلابية في معهد العلوم التطبيقية والاقتصادية مع إدارة المعهد على تأمين باصات تنقل الطلاب بين مبنيي المعهد في بئر حسن والأونيسكو، بعد تعرض الطالبات لـ «تلطيشات يومية لا أخلاقية» على الطريق بين المبنيين. يذكر أنّ اللجنة كانت قد وعدت بعد اعتصامها في بداية العام الجامعي، بتأمين المبنى البديل، إلاّ أنّ شيئاً من هذا لم يتحقق، على الأقل هذا العام.
(الأخبار)

«التقدّمي»: على رئيس الجامعة أن يحدّد موقفه

انتقدت منظّمة الشباب التقدّمي، في بيانها أمس، مشاركة رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر في «أحد الاحتفالات السياسيّة» في حرم مجمّع رفيق الحريري في الحدث، علماً بأنّه «اتّخذ قراراً بوقف النشاطات السياسيّة في أيّار عام 2006». واستغرب البيان «كيفيّة قيام الدكتور شكر بالجمع بين قراره هذا وسماحه بتنظيم احتفالٍ سياسيٍّ استغلّه مَن رعاه لاتّخاذ مواقف تزيد من حدّة التشنّج الطائفي والمذهبي». وتساءل عمّا يمكن اتّخاذه في هذه الحال «هل ننتظر أن يعود الرئيس عن قراره أم نترك الفرصة من جديد لبعض القوى لاستباحة الجامعة وتعطيل العام الدراسي؟».

«LIBERTAD» في «اللبنانية»


أصدرت دائرة الجامعة اللبنانية في التيار الوطني الحر العدد الأول من النشرة الطالبية الدورية «LIBERTAD» المتخصّصة بشؤون الجامعة والتي تشمل تغطيتها الفروع كلها. ورأت الدائرة «أنّ النشرة هي المرجع الرسمي لآراء طلاب التيار ومواقفهم، بعيداً من الفلتان الكلامي والمستوى التخاطبي الذي تعتمده المنظمات الشبابية لأحزاب الفريق الحاكم».

نصب أمين الريحاني في «NDU»

تقيم جامعة سيّدة اللويزة ــــــ ذوق مصبح نصباً للأديب اللبناني أمين الريحاني في إطار «البانتيون الوطني» على مدخل الجامعة، لمناسبة الذكرى 130 لولادته واحتفالاً بالذكرى العشرين لتأسيس الجامعة، الثانية عشرة ظهر الخميس المقبل. يتخلّل اللقاء عرض لحياة الريحاني «صوت وصورة» ورفع الستار عن النصب.

دبس رئيساً للمجلس الاستشاري في «الأميركيّة»

تسلّم الرئيس الفخري لمجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور ريتشارد دبس رئاسة المجلس الاستشاري الدولي للجامعة من الرئيس السابق لجامعة هارفارد الدكتور نيل رودنشتاين. ويوفّر المجلس الاستشاري الذي أنشئ في عام 1992، الدعم والإرشاد للجامعة.
(وطنيّة)

إضاءة شموع على درج المتحف رفضاً للحرب

دعت جمعية فرح العطاء، ولجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان، والمؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم إلى إضاءة شموع على درج المتحف الوطني مساء اليوم بين السابعة والتاسعة مساءً. وذلك للإضاءة على المعاناة المستمرّة لأهالي المفقودين وتذكيراً بالمآسي التي قد تنتج من أي فتنة أو تقاتل داخلي.