قنبلة قرب حاجز للجيش في التعمير ألقى مجهولون قنبلة يدوية على مقربة من نقطة عسكرية تابعة للجيش اللبناني في محلة التعمير في صيدا، ولم يؤد انفجارها الى وقوع إصابات. والقنبلة أُلقيت عند طرف مدرسة رسمية ينتشر الجيش فيها، وهي على تماس مع مخيم الطوارىء الذي توجد فيه بكثافة عناصر أصولية. وكان الجيش اللبناني قد انتشر في الخامس والعشرين من كانون الثاني الماضي في القسم الأكبر من منطقة التعمير التي عانت أوضاعاً أمنية متوترة.

تغريم وهبي والخطاب 50 مليون ليرة
أصدرت محكمة المطبوعات حكمها في دعوى الحق العام ضد زاهي وهبي لكتابته مقالاً في صحيفة «المستقبل» بعنوان «فخامة القاتل» في تاريخ 7/6/2005، والمدير المسؤول في الصحيفة توفيق الخطاب. وقضى الحكم بتغريم كل منهما 50 مليون ليرة.

مركز الخيام يطالب بالتحقيق مع البطل
طالب مركز الخيام القضاء اللبناني بالتحقيق مع كمال البطل عن الجهات التي حرّضته لإقامة دعوى ضد المركز، ومساءلته عن الشهادة التي أدلى بها أمام وفد مجلس حقوق الإنسان في بيروت ولقاءاته المشبوهة في جنيف، وتقديم الاعتذار للأمين العام لمركز الخيام محمد صفا، ودفع التعويضات المادية والمعنوية.

سرقة منزلين في بعلبك
تعرض منزل أحد المواطنين في بعلبك، في منطقة البساتين ليل الاثنين الفائت، لكسر وخلع وسرقة بعض محتوياته، علماً ان منزلاً آخر في المحلة نفسها تعرض للسرقة قبل 24 ساعة من سرقة المنزل الأول حيث حُمل ما خف من أدوات كهربائية ومضخة مياه.
(الأخبار، وطنية)