هواجس غربية
نقل سفير دولة أوروبية الى جهة رسمية طلباً بأن يصار الى رفع مستوى الاهتمام الأمني بمصالح بلاده وتسهيل تنقل بعض الموظفين في السفارة وفي مؤسسات رئيسية، وذلك ضمن برنامج رفع مستوى التطمينات التي تواجه تحذيرات مصدرها عاصمة هذا السفير بوجوب عدم التنقل وعدم البقاء في لبنان اذا لم تكن هناك ضرورة لذلك.

شيراك ولحود

قال مسؤول عربي بارز إن الضغوط الفرنسية المستجدة بشأن الملف الرئاسي تأخذ بالاعتبار الهاجس اليومي عند الرئيس الفرنسي جاك شيراك الذي لا يريد أن يغادر قصر الاليزيه بينما لا يزال الرئيس اميل لحود في قصر بعبدا.

جهاز أمني موحد

حذر مصدر معني من أن هناك محاولة أميركية لإعادة ربط الأجهزة الأمنية بعضها ببعض، وان افكاراً موجودة عند وزير الدفاع الياس المر في شأن هيكلية الأجهزة الامنية تذكّر بعملية الربط التي جرت في الولايات المتحدة حديثاً وهي التي تحل مشكلات واجهت الفريق الامني لقوى الاكثرية خلال العامين الماضيين، وجرت محاولة لحلها من خلال نظام الربط التقني بين جميع الأجهزة الأمنية.

منزل بـ7 ملايين دولار في فرنسا

وسط انشغاله في ملاحقة التراجع الاقتصادي الناتج عن سلوك المعارضة، كما يقول، واحوال الناس المعيشية الصعبة، قام زعيم جبلي يتولى القصف الكلامي في فريق 14 اذار بشراء منزل جديد في دولة اوروبية بنحو سبعة ملايين دولار اميركي. وكما هي العادة فان احدا لا يسأل الزعيم المذكور عن مصدر هذا المبلغ فيما انصاره يعانون الضيق وهو من يوزع عليهم مبالغ بخمسين ومئة الف ليرة بسبب توقفهم عن العمل.