«التيار» و«حزب الله» للعودة عن تأجيل الانتخابات
دعت هيئة الأساتذة الجامعيين في «التيار الوطني الحر» وهيئة التعليم العالي في «حزب الله» إلى العودة عن قرار تأجيل الانتخابات الطالبية في فروع الجامعة اللبنانية، «فيكون الاستحقاق امتحاناً عملياً ومحكّاً للنوايا الحسنة في معالجة الإشكالات، بالتزامن مع عزم الفرقاء على توقيع ميثاق شرف يرفع الغطاء عن كل المخالفات». وعقدت الهيئتان لقاءً جامعياً في خيمة الاعتصام في ساحة الشهداء، سجّلتا خلاله حاجة الجامعة إلى انطلاقة أكاديمية وإدارية عبر الإسراع في إنجاز تعيينات المديرين على قاعدة الكفاءة، ووقف الظلم اللاحق بالأستاذ الجامعي. وقد لفت الطرفان إلى أهمية إبعاد الجامعة عن التجاذبات الفئوية والسياسية ودعمها مادياً ومعنوياً من خلال تطبيع وضعها بعمداء أصيلين وخطة نهوض جدية.

«الحملة الشبابية»: البدء ببرنامج تصاعدي

قررت «الحملة الشبابية لرفض الوصاية الأميركية» البدء ببرنامج تصاعدي لردع التدخل الأميركي في الشؤون اللبنانية، داعيةً إلى عقد لقاءات مع كوادرها في المناطق لبحث الخطوات السريعة للمواجهة. وعقدت الحملة اجتماعاً استثنائياً بحثت فيه «الوضع المأسوي للبلاد جرّاء التدخل الأميركي عبر السفير جيفري فيلتمان».

«اليسوعية» تكرّم الإعلاميين

استضاف المطعم التطبيقي لإدارة الفنادق «L,Atelier» التابع لمعهد إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف الإعلاميين في غداء تكريمي، برعاية وزير الإعلام غازي العريضي. يفتح «L,Atelier» أبوابه أمام طلاب إدارة الفنادق لتقديم تطبيقاتهم العلمية في مجالات الطبخ، الخدمة، الاستقبال، النظافة والمحاسبة، تحت إشراف اختصاصيين في فنّ الطبخ. وقد أوضح رئيس الجامعة الأب رينيه شاموسي أنّ الجامعة تسعى إلى تطوير نظام التواصل مع وسائل الإعلام، مؤكداً أهمية إظهار الإعلام الصورة الشفافة للمجتمع الجامعي. أما العريضي فوجه رسالتين، دعا في إحداهما الطلاب إلى الانطلاق باتجاه وطن واحد، فالجامعة ليست موقعاً لإنتاج المعارك. كما طالب الإعلاميين بالحرص على توحيد الكلمة الحرّة البعيدة من التناحر وصيانة الديموقراطية.

الفائزات بجائزة جبران تويني

يوزع نادي الصحافة جائزة جبران تويني السنوية التي تبلغ خمسة وعشرين ألف دولار أميركي، ظهر الخميس الأول من آذار، في مبنى جريدة النهار. والفائزات بالجائزة هنّ: رؤى الحجيري من كلية الإعلام والتوثيق ـــ الفرع الأول، سوزي الخوري حنا من كلية الإعلام والتوثيق ـــ الفرع الثاني، جاكلين سعادة من جامعة القديس يوسف، دينا أشقر من جامعة سيدة اللويزة وشوغيك كرنشيان من جامعة AUST.

نتائج البحث عن اليورانيوم

ينظم المجلس الوطني للبحوث العلمية والهيئة اللبنانية للطاقة الذرية ندوة علمية لعرض نتائج البحث عن اليورانيوم المخصّب والمستنفد نتيجة العدوان الإسرائيلي، العاشرة والنصف من قبل ظهر الإثنين المقبل، في قاعة محاضرات المجلس ـــ بئر حسن.
(وطنية)

البرلمان البيئي للشباب

يعقد «البرلمان البيئي للشباب» جلسته الأولى، التاسعة من قبل ظهر اليوم، في ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات، كاراكاس. ويضم ممثلين عن الأندية البيئية في خمسين مدرسة. كما ينظم البرلمان معرضاً متنقلاً في المدارس اللبنانية، يعالج موضوعات النفايات وتلوث الهواء والمياه والطاقة والآثار البيئية للحروب.
(وطنية)